لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
جوهر الإيمان بحسب مارتن لوثر
لـ لودفيغ فويرباخ
مارتن لوثر كما هو معروف هو مطلق عملية الاصلاح البروتستانتي التي نشأت في ألمانيا لتجتاح العالم كله من بعد والتي كان من نتائجها ظهور الإصلاح الكاثوليكي المضاد الذي يبدو لنا اليوم خاصة في شقه "البافاري" ...إقرأ المزيد »
فن الحرب
لـ سون تزو
يعتبر كتاب "فنُّ الحرب" الكتاب الإستراتيجي الأهمُّ بلا منافس، إذ يحتوي على مجموعة من المبادئ العسكرية الصينية التي كُتبت قبل 2300 عام، إذ وضعها الفيلسوف الصيني سن تزو لضمان النصر العسكري بأقل التكاليف...إقرأ المزيد »
الخوف والرعشة ؛ أنشودة ديالكتيكية
لـ سورن كيككورد
صدر كتاب سورن كيرككورد الخوف والرعشة في عام 1843 في نفس اليوم الذي صدر كتابه التكرار وهو واحد من الكتب التي صدرت باسماء مستعارة والاسم المستعار لهذا الكتاب هو يوهانس دي سلينيو او يوحنا الصامت وعنوان ا...إقرأ المزيد »
نظرية المعلم
لـ سيقي سيفي
الانسان هذا الطلسم الاعظم هذا الكائن العجيب هذا العقل الجبار من أين جاء، وأين يذهب، وما غاية وجوده؟ هل هو كائن مادي، أم كائن روحاني، أم الاثنين معاً؟ ما دوره في هذه الحياة، والمطلوب منه؟ من اين جاءه ا...إقرأ المزيد »
أصل التفاوت بين الناس
لـ جان جاك روسو
يوضح روسو في هذا الكتاب قواعد الديمقراطية السياسية القائمة على الاشتراكية ويعد الكتاب اساسياً في الفلسفة الاجتماعية العالمية ةيصنف بأنه مصدر متجدد للفكر الفلسفي والعلوم الانسانية.
في هذا الكتاب...إقرأ المزيد »
تستند هذه الدراسة في إطارها العام إلى المدرسة الثقافية في الإنثروبولوجيا، غير أن ما يميز تلك الدراسة هي محاولة الإستناد إلىَ مقاربة تجمع بين شقين أو فرعين من فروع تلك المدرسة، وهما أنثروبولوجيا الدين ...إقرأ المزيد »
يحيط هذا الكتاب بمفاهيم ما بعد الحداثة، حيث تم توصيف التحولات النموذجية المختلفة التي أصابت دوائر الثقافة والسياسة والفلسفة واللغة والهوية وحقول التواصل والتفاعل والسوسيولوجيا، حيث وجد مؤلف الكتاب الد...إقرأ المزيد »
الكتاب سجل ضخم لأحداث الحرب العالمية الثانية الحاسمة، ومستند أساسي لتاريخ مدة من أخطر مدد الصراع في القرن العشرين، ضمنه كاتبه، عندما كان القائد العام لجيوش الحلفاء، ملاحظاته الشخصيّة عن الصراع في أورو...إقرأ المزيد »
مسألة الإله
لـ آندرو بيسن
إذا لم تضع كلّ فكرة مسبقة تؤمن بها عن الإله جانباً فلا أنصحك بقراءة هذا الكتاب. ذلك لأن مهمته استعراض الأفكار التي دارت منذ فجر الفكر الإنساني عن الرب بشكل بعيد عن الانحياز. إنه السؤال الذي شغل مليارا...إقرأ المزيد »
الأخلاق والدين
لـ هاري جي. جنسلر
ترى نظرية الأمر الإلهي أن إرادة اللّه هي التي تخلق النظام الأخلاقي والقانون الطبيعي الذي يقبل بالحقائق الأخلاقية تلك التي لا تعتمد على إرادة اللّه ولكنها تعتمد على منطقه وخلقه. يتناول هذا الكتاب أيضاً...إقرأ المزيد »