لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
إنها حكاية دعاء الزامل، فتاة عادية من قرية في سورية، أصبحت في العام 2015 واحدة من خمس مئة شخص احتشدوا في باخرة صيد أبحرت إلى أوروبا. إلا أن الباخرة تعرضت لهجوم متعمد وغرقت في البحر.
وبين الخمس ...إقرأ المزيد »
أين أرض الفرح؟
لـ سارة راشد آل شريم
عندما وصلت فرح إلى أرض شيكاغو كانت تراودها غايتين، الأولى والأهم أن تجد ضالتها أباها الذي لا تعرف عنه شيئاً، ولم تره في حياتها؛ والغاية الثانية هي أن تكمل دراستها الجامعية.
وهناك في البلد الجدي...إقرأ المزيد »
رعشة في الركبتين
لـ شروق الخالد
بقدر سيطرة سمة "الخوف" المرضي على رواية "رعشةٌ في الرُّكبتين" للكاتبة شروق الخالد، فإن نزعة الوصف الذاتي (Auto - Description) لا تكاد تفارق السارد في السياق النصي لتكشف لنا عن أعطاف مظلمة من عمق الشخص...إقرأ المزيد »
رقصة حب خلف الأحلام
لـ باسل عبد الله
«رَقصَة حُب خلف الأحلام» هي رواية لكل من يؤمن بالحُب ويبحث عنه في الواقع وفي الأحلام معاً؛ لقد صنَّع بطل الرواية فتاة أحلامه بخيوطٍ ماتعة الأعطاف مفعمة بالقيم الجمالية بعيداً عن المنطق المألوف في الحي...إقرأ المزيد »
جارة الأزد
لـ النوري خ. الفيصل
على إيقاع التطور الدرامي الهائل للصراع الدولي والعربي مع الإرهاب، لا جرم أن يخصص روائي عراقي كمثل "النوري خ. الفيصل" روايةً حول واقع عربي مُظلم وتدور أحداثها بين بلدان عربية عدة منها العراق وسورية وغي...إقرأ المزيد »
الولادة مرتين
لـ سعود الحمد
أن تولد مرة ثانية، يعني أنك أصبحت إنساناً آخر غير الذي تعرفه عنك. ولكن الولادة لا تمرّ من دون مخاض التجربة، وتجربة (الولادة مرتين) يخضعها سعود الحمد لامتحان قاسٍ، النجاح فيه دونه عقبات، منها ما يتعلق ...إقرأ المزيد »
تائهتان في البحر الأحمر
لـ سمير عبد المجيد الزيدي
تغادر الشقيقتان بيان وهدى مصر مع والديهما في طريقهما إلى الحج، تركب العائلة باخرة قديمة لعبور البحر الأحمر إلى السعودية، تهب عاصفة قوية في البحر لترمي بهدى التي كانت على سطح الباخرة إلى أمواج البحر، ت...إقرأ المزيد »
ملحمة الهروب إلى الموت
لـ حسن بريغش
لا يكاد الإنسان السوري يفارق موتاً حتى يعانق بديلاً له، فمن يوميات الثورة، إلى عنف النظام الحديدي، إلى عنف العسكر، وزنزانات السجون، مراحل مسربلة بالدماء، مسكونة بالقسوة، منطوية على أصوات الطائرات والم...إقرأ المزيد »
حرية الحائر
لـ مبارك الدعيلج
أن تكون سبباً في انكسار من تحبّ من أهل وزوجة وولد هو المجال الذي تدور حوله أحداث رواية "حُرَّية الحائر" لمبارك الدعيلج وعبد الله صايل اللذان يسلطان الضوء على ظاهرة تعاطي المخدرات في المجتمع العربي وبا...إقرأ المزيد »
نسياً منسياً
لـ توفيق الشحي
"أرجوك لا تُسقطْ كلَّ الأقنعة.. دعها مكانها، لأننا في بعض الأحيان عندما نعرف الحقيقة، تختلف المفاهيم التي بنيناها في حياتنا جذريّاً عما كنا نعتقده، فنصبح وكأننا حمقى، بل إننا نضحى متَّهَمين، بعدما كنا...إقرأ المزيد »