لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
الغولم
لـ غوستاف مايرينك
وُلِدَ غوستاف مايرينك في 19 كانون الثاني عام 1868 في فيينا كابن غير شرعي لوزير الدولة عن فورتنبرغ البارون كارل فون فارنبولر وممثّلة البلاط ماريا ماير.

التحق بمدرسة فيلهيم في ميونيخ ثم تابع دراست...إقرأ المزيد »

التضحية بجندي الفارس
لـ وليم فوكنر
معظم روايات فوكنر ذات نغمة مأساوية حادة لأنها، في معظمتها، تمزج المأساة بالملهاة، وكانت روح المرح عنده من ميراث مارك توين وكُتّاب سابقين آخرين، حيث كان لمارك توين تأثير مباشر على فوكنر، وتتسم قصص فوكن...إقرأ المزيد »
ترنيمة امرأة .. شفق البحر
لـ سعد محمد رحيم
يصرخ البحر والريح. يقبل أحد البحارة: "يا سيد، هذا البحر لا يؤتمن والريح ستشتد، لو تنزل إلى قمرتك أو إلى الصالة".. "حسناً هذا البحر ينبغي أن يروّض. ولن يروّض إن لم نروِّض نحن البشر ما فينا".. "ماذا؟".....إقرأ المزيد »
عشق سري ؛ حكاية إينيسا ولينين
لـ ريتانا أرميني
كان زعيم البلاشفة يعتقد لوقت قريب أنه يبحث في إينيسّا عن ما قد يكون نافعا وصالحا للحزب والقضية، ولم ينتبه تماما أن الأمر فيه شيء آخر لا علاقة له بالعمل، ولا بالنضال السياسي، وأنّ رفاقه في الحزب وفي مق...إقرأ المزيد »
إنسانزم
لـ سعد سعيد
حين وقفوا أمام قفص الشمبانزي، استرعى القرد المنزوي بعيداً، انتباهه، فوراً.. لم يكن يشارك رفاقه توسلهم الظاهر بالزوار ليلقوا إليهم ما بأيديهم من مآكل أو مكسرات أو حتى مجرد لفافات تبغ.. قال لنفسه "يبدو ...إقرأ المزيد »
لا ماء يرويها
لـ نجاة عبد الصمد
أنيقاً تجلس، كوابل الشهد، تقول: "عطشان!"، كلمةٌ واحدةٌ تنفرط حلوةً كحبة رمان، رمان تشرين الذي أحب، رمان صدري الذي على إنتظار، رمان الوعود الباذخة.

ينفلتُ صهيلٌ نازفٌ من دمي، (ضمّتي، أَحِلني أثير...إقرأ المزيد »

عودة من العدم
لـ جلال المغربي
‏"من هناك؟ من هناك؟"... فزع آزاد من ذاك الصوت الراجف القادم من بُعِّد النور المستسلم في إحدى زوايا ‏الظلمة...‏ ‎

‎ ‏"من هناك؟"... تصاعد الصوت منتفضاً لصدى الضجيج الذي أحدثه انهيار "تلك الأشياء" ال...إقرأ المزيد »

الحلوة
لـ وارد بدر سالم
أنا الحلوة.. هكذا يسمونني.
متناسين ريحانة التي كنتُها فتوارى اسمي خلف هذه الصفة التي بدت كأنها واقع لا مفر منه لأمتثل لها مع مرور الوقت بمرافقة رائحة سحرية يشمها الجميع ويدورون حول أطيافها كما ...إقرأ المزيد »
عقرون 94
لـ عمار باطويل
"عقرون 94" شهادة من زمن الحرب ورصد للإنقسامات الناجمة عن الانفصال بين البلاد والعباد في شمال اليمن وجنوبه تغطي المشهد السياسي في تسعينيات القرن العشرين وتعيد طرح أسئلة جريئة عن مآلات الصراع الدائر بي...إقرأ المزيد »
يرمي هذا البحث إلى دراسة البنية السردية في الخطاب الروائي الجزائري المعاصر، وذلك من خلال مدونة محدودة، والبنية من الظواهر التي حاول عدد من الباحثين التعرض لها في إطار مناهج مختلفة.

لقد كانت الدر...إقرأ المزيد »