لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
لا ماء يرويها
لـ نجاة عبد الصمد
أنيقاً تجلس، كوابل الشهد، تقول: "عطشان!"، كلمةٌ واحدةٌ تنفرط حلوةً كحبة رمان، رمان تشرين الذي أحب، رمان صدري الذي على إنتظار، رمان الوعود الباذخة.

ينفلتُ صهيلٌ نازفٌ من دمي، (ضمّتي، أَحِلني أثير...إقرأ المزيد »

الفيومي
لـ طاهر الزهراني
لا حياةَ في الجبالِ بعد رحيله، المطرُ لم يأتِ منذ فترة طويلة، غبشٌ في الصور بسبب الغبار العالق الذي لا يريد النزول ولا الصعود، متشبِّثٌ بالتضاريس والهواء.

لا تكاد ترى حياة هناك، لا طيورَ جارحة، ...إقرأ المزيد »

رماد
لـ مريم جمال الحارثي
لا يخرج الإصدار الروائي الموسوم بـ «رماد» للكاتبة الدكتورة مريم جمال الحارثي عن سمة الانفصال الكياني بين الهويات والعقائد والانتماءات الكبرى (العرقية/الدينية/الطائفية) وإعمال النظر في محيط عربي متقلب ...إقرأ المزيد »
عقرون 94
لـ عمار باطويل
"عقرون 94" شهادة من زمن الحرب ورصد للإنقسامات الناجمة عن الانفصال بين البلاد والعباد في شمال اليمن وجنوبه تغطي المشهد السياسي في تسعينيات القرن العشرين وتعيد طرح أسئلة جريئة عن مآلات الصراع الدائر بي...إقرأ المزيد »
إنها حكاية دعاء الزامل، فتاة عادية من قرية في سورية، أصبحت في العام 2015 واحدة من خمس مئة شخص احتشدوا في باخرة صيد أبحرت إلى أوروبا. إلا أن الباخرة تعرضت لهجوم متعمد وغرقت في البحر.
وبين الخمس ...إقرأ المزيد »
رعشة في الركبتين
لـ شروق الخالد
بقدر سيطرة سمة "الخوف" المرضي على رواية "رعشةٌ في الرُّكبتين" للكاتبة شروق الخالد، فإن نزعة الوصف الذاتي (Auto - Description) لا تكاد تفارق السارد في السياق النصي لتكشف لنا عن أعطاف مظلمة من عمق الشخص...إقرأ المزيد »
في أثر غيمة
لـ حسن داوود
«جئتُ من أجل الباخرة»، إجابةٌ عابرةٌ أطلقها سالم وهو يشرح سبب قدومه إلى رحلة قصيرة عبر النهر، قرّر أن يكتب فيها ويقرأ. كل الذين أتوا كانوا أزواجاً، ورجعوا كذلك، اثنين اثنين، سوى فريال التي «انتقمت» م...إقرأ المزيد »
إنسانزم
لـ سعد سعيد
حين وقفوا أمام قفص الشمبانزي، استرعى القرد المنزوي بعيداً، انتباهه، فوراً.. لم يكن يشارك رفاقه توسلهم الظاهر بالزوار ليلقوا إليهم ما بأيديهم من مآكل أو مكسرات أو حتى مجرد لفافات تبغ.. قال لنفسه "يبدو ...إقرأ المزيد »
عودة من العدم
لـ جلال المغربي
‏"من هناك؟ من هناك؟"... فزع آزاد من ذاك الصوت الراجف القادم من بُعِّد النور المستسلم في إحدى زوايا ‏الظلمة...‏ ‎

‎ ‏"من هناك؟"... تصاعد الصوت منتفضاً لصدى الضجيج الذي أحدثه انهيار "تلك الأشياء" ال...إقرأ المزيد »

ماذا بعد 60
لـ ضيف الله آل حوفان
"وماذا بعد الستين؟ /لا نافذة عاشقة تغازل ظلي /ولا ذكرى مارقة تنتظر أجلي /والعمر ضنين /كان النهار يبيع الحنين، للاهثين /خلف الظِّلال /والليل يوزع تذاكر اللقاء للحالمين /كانت الأيام تستجدي الصمت أغنية:/...إقرأ المزيد »