لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
الفوائد
لـ ابن قيم الجوزية
بين يدينا كتاب الفوائد لشيخ الإسلام والمسلمين "ابن قيم الجوزية" وفيه حقائق رائعة، وحِكَم بالغة، وفوائد غزيرة، ونُكَت علمية نادرة، ورَبْط ذلك بالقلب الخاشع، والنفس المتطلعة لأرقى الدرجات في سُلَّم الإي...إقرأ المزيد »
الروح
لـ ابن قيم الجوزية
شغلت مسالة الروح العلماء والفلاسفة والمتكلمين ردحاً من الزمن، ولا تزال تشغلهم، وهم يحاولون كشف اللثام عن هذا السر اللطيف -الروح- لكنهم يقفون دون تحقيق، فالروح سر إلهي اختصر به المولى العلي القدير. وقد...إقرأ المزيد »
الكتاب المقدس
ما أن أصدرت الرهبانية اليسوعية في آخر العام ١٩٨٩ ترجمتها العربية الجديدة للكتاب المقدس بعهديه: العهد القديم، والعهد الجديد، حتى لقيت إقبالاً شديداً وتتالت طبعاتها، إلى أن بلغت إلى العام ٢٠٠٥ عام هذه...إقرأ المزيد »
إغاثة اللهفان في مصايد الشيطان ( شاموا )
لـ ابن قيم الجوزية
إغاثة اللهفان من مصايد الشيطان هو كتاب من تأليف أبي عبد الله شمس الدين محمد بن أبي بكر الزرعي الدمشقي المعروف بإبن قيم الجوزية، (691-751هـ)، رتبه في ثلاثة عشر باباً، عرض فيه أمراض النفس البشرية وعلاجه...إقرأ المزيد »
المنهج في عصر ما بعد الحداثة
لـ ويليام دول
«باستخدام المواد الخام الموجودة في أي برج عاجي، بنى ويليام دول إطاراً لتفسير أعمق الأفكار في عصرنا في رؤية جديدة للمنهج تتمتّع بجاذبية عظيمة لدى الكثير من المفكرين والممارسين معاً. وأفكاره العالية الث...إقرأ المزيد »
أحكام الالتزام ؛ آثار الحق في القانون المدني
لـ عبد القادر الفار
عندما ننظر في هذا الكتاب نجده قد قام على مجموعة محاضرات ألقيت على طلاب كلية الحقوق في الجامعة الأردنية في الفصل الصيفي من عام 1990 في مادة أحكام الالتزام.

وقد تناول الكتاب دراسة أحكام الالتزام...إقرأ المزيد »

مداواة النفوس وتهذيب الأخلاق ؛ الأخلاق والسير
لـ علي بن أحمد بن حزم الأندلسي القرطبي
إن هذا الكتاب خلاصةُ عبقريةٍ فذّةٍ ملآتِ الدّنيا، وشغلتِ الناسَ في عصرها وما تلاه، أودعَ فيه مؤلِّفه أبو محمد ابن حزمٍ الأندلسي تجاربه في الحياة التي عاشها متقلباً بين نعماء وضراء، بين جاهٍ عريقِ مديد...إقرأ المزيد »
المسالك والممالك
لـ البكري
كتاب تاريخي مهم جامع لعدد كبير من الكتب المؤلفة قبله في هذا المجال. تكلم عن البلدان والممالك اعتمادا على المصادر المؤلفة قبله، فعرض الى عادات الشعوب وذكر القصص التاريخي ونبّه على الغرائب والعجائب رافض...إقرأ المزيد »
مئة يوم مع معلم حكيم
لـ ج ب م
يضم الكتاب مذكرات طالب في الإيزوتيريك هي مئة يوم مع معلم حكيم في خلالها أبصر ذلك الطالب... لمس... تحقق، ثم دوّن قصته مع الشك ومع اليقين، قصته مع البحث بكل ما عانى وقصته مع الوصول بكل ما عاين، يعرضها ب...إقرأ المزيد »
كتابٌ فَرْد في معناه، يبحث في أسرار الصلاة على رسول الله صلى الله عليه وسلم، وذِكْر الأحاديث الواردة في الصلاة والسلام عليه، وما اشتملت عليه من الحِكَم والفوائد، وبيان مواطن تلك الصلاة، مع التحليل الد...إقرأ المزيد »