لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
بعد ست سنوات من العمل الدؤوب والمتواصل، والجهد الكبير المبذول من قِبل اثني عشر عالم من كبار العلماء في العالم الإسلامي من مختلف المدارس الفقهية، يساندهم خبراء في عدة مجالات، نجد أنفسنا أمام مادة مهمة ...إقرأ المزيد »
تاريخ النقد الورقي اللبناني 1919 - 1964
لـ طوني عنقه
من هنا تكمن قيمة هذا الكتاب الذي يستعرض مجموعة كبيرة من المعلومات الجديدة والموثقة التي تعنى بتاريخ النقد الورقي اللبناني، هذا علاوة عن نشره لأول مرة الصور الأصلية التي اعتمدت بغية تصميم أوراقنا النقد...إقرأ المزيد »
ذكريات بين الثورة والإبداع
لـ نوال السعداوي
بصوت إنساني نسوي صادح ولغة مباشرة قوية لم تعرف المواربة، قُدّت من صخر فكرها، كتبت نوال السعداوي هذه المقالات التي يُنشر عددٌ منها للمرّة الأولى.
وما شكّل لحمتها وسداها هو الثورة التي أنشدت المؤ...إقرأ المزيد »
يرى بعض المؤرخون الذين درسوا حياة الشخ الحكيم جلال الدين الرومي وانتاجه الفكري العقلاني بأنه لا يمكن لأي إنسان من لحم ودم ان يقول مثل شعر جلال الدين الرومي ولن يستطيع اي شاعر في المستقبل مهما ملك من...إقرأ المزيد »
أشرطة تسجيل صدام
لـ كيفن أم. وودز
إن عملية جمع، تحليل، وإطلاق الوثائق وجعلها في متناول الملأ، الوثائق المأخوذة من أنظمة سابقة مغلقة، هذه وتلك حصلت في نهاية الحرب الكونية الثانية، وحصلت كذلك في وقت قريب جداً عقب انهيار الأنظمة الشيوعية...إقرأ المزيد »
الشغف العربي ؛ يوميات 2011 - 2013
لـ جيل كبيل
في كتاب "الشغف العربي"، يطوف بنا جيل كيبل أستاذ ورئيس برنامج الدراسات الشرق أوسطية في المعهد السياسي في باريس، في الدول العربية التي شهدت أحداثاً واندلعت فيها "ثورات" في عام 2011، بدءاً من تونس وإنتها...إقرأ المزيد »
"الواجب" مذكّرات رجلٍ من صنّاع القرار في الإدارة الأميركية. جايل ستة رؤساء أميركيين، متنقلًا بين مناصب حساسة عدة. قرّر أن يفتح صندوق أسرار وزارة الدفاع وملفّات السي. آي. إيه. فأحدثت مذكّراته زلزالاً ف...إقرأ المزيد »
شامة على خد كافافيس
لـ نعيم عبد مهلهل
بين مدينتي كافافي والناصرية مسافة من عمر الشاعر، دفعٌ أيقوني وميثولوجي وأيروتيكي لحركة الجسد وتفكيره منذ قَطع الحبل السريّ ومرورا بطفولة الخبز والجوع والقصف المقابل في جبهات القتال في الجنديّة القديمة...إقرأ المزيد »
صدر المجلد الأول من "موسوعة العائلات البيروتية" عام 2009، متضمناً ستة حروف (أ - ح) وهذه الحروف الستة متضمنة ما يقارب ثلاثمائة عائلة بيروتية إسلامية ومسيحية، في تاريخها وجذورها وأصولها ووثائقها وصور أع...إقرأ المزيد »
تتميز هذه الدراسة بما قام به المؤلف من إحاطة شاملة لأحداث غزوات رسول الله معتمداً في ذلك على العديد من المصادر، تشهد على ذلك قائمة المصادر المرفقة في نهاية هذا الكتاب، كما أن الميزة الطبية للمؤلف أنه ...إقرأ المزيد »