لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
عشوائيات من مذكرات د. رشا
لـ لمياء عبد المجيد الكوهجي
"عشوائيات من مذكرات د. رشا"، هي مذكرات أستاذة جامعية، تكشف عن علاقة عميقة مع الحياة، شعرية النغمة والتعبير، تشكل لحظة كتابة متقاطعة مع الزمن، تنفتح على الماضي من خلال فعل الذاكرة، وعلى الحاضر من خلال ...إقرأ المزيد »
عن الدار العربية للعلوم ناشرون صدر الجزء الثالث من ثلاثية "المتوحشون" للروائي جاكوب غراي وجاء بعنوان (انتقام الأرملة البيضاء) وفيه نتابع أحداث ما جاء في الجزءين الأوليين المعنونين بـ"رفيق الغربان" و"ا...إقرأ المزيد »
حارسة الكهرمان
لـ فريدا لايتفوت
بعد فاجعة انتحار والدتها، تعود بطلة رواية "حارسة الكهرمان" آبي مايرز إلى بلدها الأم في مقاطعة البحيرة بصحبة ابنتها الصغيرة ولكن دون أن يزين إصبعها خاتم الزواج. وبعد غربة طويلة قضتها بعيداً عن أسرتها ا...إقرأ المزيد »
أين أرض الفرح؟
لـ سارة راشد آل شريم
عندما وصلت فرح إلى أرض شيكاغو كانت تراودها غايتين، الأولى والأهم أن تجد ضالتها أباها الذي لا تعرف عنه شيئاً، ولم تره في حياتها؛ والغاية الثانية هي أن تكمل دراستها الجامعية.
وهناك في البلد الجدي...إقرأ المزيد »
رقصة حب خلف الأحلام
لـ باسل عبد الله
«رَقصَة حُب خلف الأحلام» هي رواية لكل من يؤمن بالحُب ويبحث عنه في الواقع وفي الأحلام معاً؛ لقد صنَّع بطل الرواية فتاة أحلامه بخيوطٍ ماتعة الأعطاف مفعمة بالقيم الجمالية بعيداً عن المنطق المألوف في الحي...إقرأ المزيد »
السلطانة كوسم : السلطة - الطموح - المؤامرات
لـ أوزلم كومرولار
«السُّلطانة كوسِم» محكية سردية عن المرأة الحكيمة التي استطاعت فرض شخصيتها في العاصمة العثمانية لِما يناهز النصف قرن، ونقشت اسمها بحروف لن يخبو بريقها، جبارة، رمز للقوة، ذكية، صبورة، متمكنة من كافة الس...إقرأ المزيد »
المتحضر
لـ عمر حسين سراج
الرواية عند عمر حسين سراج ليست حكاية يُعرفها صاحبها، الرواية في «المتحضّر» تكاد أن تكون (رواية الأفكار) موضوعها هو الكتابة نفسها، وهنا تقع الأهمية الخاصة لرواية عمر حسين سراج في النتاج الروائي العربي ...إقرأ المزيد »
إنها حكاية دعاء الزامل، فتاة عادية من قرية في سورية، أصبحت في العام 2015 واحدة من خمس مئة شخص احتشدوا في باخرة صيد أبحرت إلى أوروبا. إلا أن الباخرة تعرضت لهجوم متعمد وغرقت في البحر.
وبين الخمس ...إقرأ المزيد »
رماد
لـ مريم جمال الحارثي
لا يخرج الإصدار الروائي الموسوم بـ «رماد» للكاتبة الدكتورة مريم جمال الحارثي عن سمة الانفصال الكياني بين الهويات والعقائد والانتماءات الكبرى (العرقية/الدينية/الطائفية) وإعمال النظر في محيط عربي متقلب ...إقرأ المزيد »
سيد الخسارات
لـ فاطمة العمار
"سيّد الخسارات" رواية تنتمي إلى نمط اجتماعي وثقافي معين، وتشكيل الشخصيات المتجاوبة، أو المباينة لنمطه، تضعها الروائية فاطمة العمار في فعل الاختيار. في الحوارات التي يقدمها النص الروائي، عبر صوت واحد، ...إقرأ المزيد »