لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
الحي الخطير
لـ محمد بنميلود
كان مراد صغيراً حين اختطفوا خاله وأعدموه. لم يكن مجرماً ولا سوابق قضائية له. كل ما خلفه كرتونة مليئة بالكتب. قرأها كلها ليكتشف أن خاله كان عضواً في حركة ثورية أرادت قلب موازين الصراع الطبقي. حاول أن ...إقرأ المزيد »
مسرى الغرانيق في مدن العقيق
لـ أميمة الخميس
من بغداد إلى القدس فالقاهرة ثم قيروان فالأندلس، يسافر أعرابي من صحراء الجزيرة ليجد نفسه بين ليلة وضحاها مكلّفاً مهمة خطيرة. سبع وصايا كان على مزيد أن ينساها بعد قراءتها ويترك لرحلاته أن تكون تجلّياً ...إقرأ المزيد »
في أثر غيمة
لـ حسن داوود
«جئتُ من أجل الباخرة»، إجابةٌ عابرةٌ أطلقها سالم وهو يشرح سبب قدومه إلى رحلة قصيرة عبر النهر، قرّر أن يكتب فيها ويقرأ. كل الذين أتوا كانوا أزواجاً، ورجعوا كذلك، اثنين اثنين، سوى فريال التي «انتقمت» م...إقرأ المزيد »
الملكة المغدورة
لـ حبيب عبد الرب سروري
"الملكة المغدورة" تروي حكاية اليمن الذي لم يعد يذكر متى كان سعيداً؛ اليمن الذي يفرّ منه الحمام، ويهرب العشّاق، ويُحرَق فيه كلَّ جميل: مرةً باسم الماركسية، وأخرى باسم الدين.
ملكة شطرنج تُذبح بوح...إقرأ المزيد »
لغز الباب الخشبي
لـ ماريا دعدوش
حين تطلب أم كنان من تيم وسامي قطف النارنج مقابل مكافأة قيّمة، يذهب تيم ويلحقه سامي رغم الخوف.
من وراء الباب الخشبي العتيق، يسمعان صوت بكاء. "إنها خاطفة أطفال"، يقول سامي. وإلّا فماذا تفعل بزجا...إقرأ المزيد »
إلا الثواني الخالدة
لـ سهام العريشي
التعبير عن الجانب المأساوي في التجربة العاطفية هو ما يُمكن قراءته في قصائد (إلاَّ الثواني الخَالِدة) للشاعرة سهام العريشي، وذلك عبر استدعائها؛ لذكريات ولحظات وثواني لا تنسى في حياة الأنثى/الشاعرة وعيش...إقرأ المزيد »
يا طفلة
لـ مفرح يحيى زريقان
"يا طَفلة" قصائد نثرية تُجلجلُ بمحبة الشاعر مفرح يحيى زريقان لمن اعتبرها رفيقة الغربة، المرأة التي مسّه منها الحبّ، فوقع صريعاً له؛ ولها عاشقا،ً يقيم صلاة العشق في محرابها، ولشدة خوفه عليها حبسها في م...إقرأ المزيد »
من يمنع البحر
لـ سيروان ياملكي
القارئ لقصائد الشاعر العراقي سيروان يا ملكي في (مَنْ يمنعُ البحر) سيجد أن أكثرها أشبه ما تكون بالسيرة الشخصية لحياته، فهي تنبثق من وقائع حياته الشعورية والسياسية والإنسانية، ومن صميم عالمه الداخلي.. إ...إقرأ المزيد »
السندباد في سديم الإفك
لـ حسن الصلهبي
في مجموعته الشعرية هذه، يضع حسن الصلهبي شخصية السّندبادُ في سياق شعري جديد يرتفع بها إلى مستوى الرمز حينما يحاول الوصول إلى رؤية نهائية لليقين بشأنها، ومن ثم يعمل على إسقاطها ببعدها التاريخي والأسطوري...إقرأ المزيد »
ثلاث خطوات إلى المشنقة
لـ جان دوست
بين الرواية والتاريخ الشخصي يتحرك جان دوست، ليجعل منها نسيجاً متشابكاً، محكم التلاحم، والتماسك، شديد الإتساق والترابط، وهذا النسيج المتواشج، هو ما نقرأهُ في الحكاية التي يرويها الأديب الكردي جان دوست،...إقرأ المزيد »