لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
تقليد الطبيعة ؛ الحدائق الصينية
لـ دو داو مينغ
في عالم يزداد وقعُ الحياة فيه تسارعاً، وتصبح الثقافات المختلفة أكثر اتصالاً ببعضها بعضاً، نجد الكثير من الكتب التي تُقدّم للثقافات والحضارات المتنوعة، ولا شك في أنّ أيّ جهد مبذول في إطار التشجيع على ا...إقرأ المزيد »
هذا الكتاب، كما يبدو من عنوانه، هو محاولة للإجابة عن أسئلة من نوع: هل تستطيع الصين تحقيق نهضة بحرية؟ وما هي التحديات التي يمكن لها أن تواجهها؟ وكيف تستطيع تحقيق نهضتها بأسرع ما يمكن؟ وهي أسئلة ثلاثة ش...إقرأ المزيد »
الحضارة الروسية ؛ المعنى والمصير
لـ سهيل فرح
تقديراً لأهمية كتابه "الحضارة الروسية: المعنى والمصير" وللأثر العميق الذي تركه في ‏نفوس لجنة تحكيم "جائزة يفغيني بريماكوف 2018" المكونة من أرفع الشخصيات ‏المرموقة، تم منح البروفسور سهيل فرح شرف الحصول...إقرأ المزيد »
تعليم الحجامة والطب البديل
لـ عبد العزيز علي الحسن
في هذا الكتاب يتحدث الأستاذ عبد العزيز علي عبد العزيز الحسن عن تاريخ الحجامة والطب البديل وأسسها العلمية وطرقها ووسائلها المختلفة وفوائدها واستخداماتها في علاج الكثير من العلل والأمراض. كما يقدم بعض ا...إقرأ المزيد »
قصة الطب من بيت الحكمة إلى البيت الأبيض
لـ عبد الله بن علي الشنبري
إن قراءة كتب الطب القديمة للأطباء العرب والمسلمين، وإبراز إنجازاتهم، وربط القواعد ‏والقوانين التي اختلقها الأطباء العرب بالطب الحديث، ونشر كل ذلك في المجمعات الطبية ‏العالمية، وكتابة بحوث عالية الجودة...إقرأ المزيد »
علي حسين الوردي (1913 – 1995) عالم الاجتماع العراقي الكبير هو أكثر من ملأ الدنيا وشغل الناس في عصره.. أقلق الحكام ورجال الدين، وأقض مضاجعهم بآرائه وأفكاره التي فسّر فيها طبيعة المجتمع العراقي والشخصية...إقرأ المزيد »
بعد ست سنوات من العمل الدؤوب والمتواصل، والجهد الكبير المبذول من قِبل اثني عشر عالم من كبار العلماء في العالم الإسلامي من مختلف المدارس الفقهية، يساندهم خبراء في عدة مجالات، نجد أنفسنا أمام مادة مهمة ...إقرأ المزيد »
عودة إلى أسباب أحداث القرن التاسع عشر في جبل لبنان
لـ أسامة كامل أبو شقرا
في عودة للذاكرة إلى أسباب أحداث القرن التاسع عشر في جبل لبنان يبحث الكاتب أسامة كامل أبو شقرا عن خارطة طريق أو ‏مخرج لبلدٍ متنوع العناصر والفئات والتيارات، وتعايشت في فضائه ديانات وطوائف وجنسيات شتى، ...إقرأ المزيد »
تيران وصنافير ؛ الحقيقة الكاملة
لـ مصطفى بكري
منذ أن جرى توقيع اتفاقية تعيين الحدود البحرية بين مصر والمملكة العربية السعودية والجدل لا يتوقف. اتهامات واتهامات مقابلة. تشكيك في كل شيء. تجاهل منعقد لحقائق التاريخ وواقع الجغرافيا وقواعد القانون الد...إقرأ المزيد »