لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
لماذا يؤثر فينا الجمال؟ وما هو مفهومه؟ وكيف نفرّق بين الجميل والجليل؟

هل يشعر الفنان بغربة حقيقية؟ وهل كل تلك الأعمال الفنية التي يقدّمها الفنانون تؤكد مفهوم الغربة التي يعيشونها في عقولهم ووجدا...إقرأ المزيد »

إنّ ولادة شكل جديد من التفكير يعكس بجلاء نشاط الأفراد والمدارس والمؤسّسات العلمية والصالونات الثقافيّة المشهورة التي تداولت مُثُلاً أخرى وتعاطتْ مع منظومات قيميّة جديدة.

لقد تاق هذا القرن لمساير...إقرأ المزيد »

في هذا الجزء نكون قد ربطنا حلقة الوصل بين الفلسفتين اليونانية والعربية الإسلامية، من خلال نصوص المكان والخلاء التي جلبناها من مؤلفاتهم الرئيسية مع تعليقات ضافية مطولة من قِبَلِنا تبين الغامض من هذه ال...إقرأ المزيد »
ما الفيلسوف؟ إنسان التنوير ومفكر صباح الغد
لـ رسول محمد رسول
وسط خراب اللحظة، وموت الإنسان على نحو مجاني، وضياع الأوطان في ألفيتنا الثالثة، يستعيد العقل الفلسفي وظائفه الممكنة كبارقة أمل تعكس حيوية التفكير البشري في مواجهة كل تلك الهزائم الوجودية، وهي استعادة ل...إقرأ المزيد »
الإنسان نفس وجسد
لـ شوقي أمين أبو عكر
يثير هذا الكتاب أسئلة وجودية لا ينفع معها هربٌ ولا نسيان، أسئلةٌ متجددةٌ دائماً، طرحها الإنسانُ وما يزال يطرحها على نفسه في كل عصر وزمان: مَن أنا؟ كيف جئتُ إلى هذا الوجود؟ وإلى أين المصير؟ هذه الأسئلة...إقرأ المزيد »
يهدف هذا الكتاب إلى تسليط الضوء على جملة من المشكلات والقضايا الإبستمولوجية، جزء منها يتعلق ببعض المفاهيم المرتبطة بفلسفة العلوم، كالإبستمولوجيا ونظرية المعرفة ومفهوم العلم ودلالاته، ومفهوم فلسفة العل...إقرأ المزيد »
نصوص المكان في الفلسفة اليونانية - الجزء الأول
لـ حسن مجيد العبيدي
إنّ إهتمامنا بالفلسفة الطبيعية وموضوعاتها الجسم الطبيعي والمكان والخلاء والزمان والتناهي واللامتناهي وغيرها، ليس وليد اليوم، بل يعود إلى ما قبل أكثر من ثلاثين عاماً خلون، عندما توجنا إشتغالاتنا عن هذه...إقرأ المزيد »
إنسان اليوم إلى أين؟
لـ جورج رشيد راشد
«إنسان اليوم إلى أين» ليس كما يبدو عليه للوهلة الأولى، بحثاً في علم الأخلاق ولا في علم الاجتماع ولا في علم النفس الاجتماعي، لأنه وإن لامس جميع هذه العلوم، سيظل خلاصة تأملات ترتكز في مجملها على المبادى...إقرأ المزيد »
حكم آيات في فلسفة الحياة - المتنبي
لـ بيار سليم فدعوس
المتنبي شاعر الحِكَم (وَجَدتُ له أكثر من 200 محكمة)، قررت وضع أمثاله وحكمه مع شرحها في متناول الأجيال الطالعة، لكنني وجدت أن له في الوصف والغزل والرثاء والمدح والهجاء... أجمل ما قيل لهذه المناسبات، فع...إقرأ المزيد »
إحياء الذات ؛ فلسفة جديدة... حياة جديدة
لـ سليم نطور
في كتابه «إحياء الذات» يقدم الكاتب سليم نطور فلسفته في الحياة وفق رؤية جديدة يعيد من خلالها اكتشاف الذات بطريقة أخرى يراهن فيها على الشخصية الإنسانية قبل كل شيء، ويسعى لإيجاد صيغة بديلة لِما تعودناه و...إقرأ المزيد »