لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
عملت الدول العظمى على إقصاء بروز أي نظام عربي قوي وموحد، فخلقت عدة محاور للصراع بين الدول العربية من جهة، والدول الإقليمية المجاورة (إيران - تركيا) من جهة أخرى، وأجّجت الصراعات الحدودية بينها.

و...إقرأ المزيد »

تقدّم لنا هذه السيرة الموثوقة، التي درست بعمق حياة دونالد ترامب، صورةً مركّبةً عن هذا الرجل الذي صار رئيساً للولايات المتّحدة. ما هو تأثير حياة ترامب في تصريحاته الجريئة حول الاقتصاد والهجرة ومسائل ا...إقرأ المزيد »
سيكمل الحزب الشيوعي الصيني بحلول الأول من يوليو عام 2017، مسيرة كفاح ممتدة ‏لـ 96 عاماً. لقد قطع الحزب الشيوعي الصيني في مسيرة كفاحه المقتربة من مئة سنة، ‏عدداً لا يُحصى من الممرات الحصينة والطرق الصع...إقرأ المزيد »
‏«الرفض ليس كافياً» وبعنوان فرعي آخر «مقاومة سياسة الصدمة التي يتبعها ترامب ‏والظفر بالعالم الذي نريد» هو الترجمة العربية لكتاب يحمل عنوان: ‏‎«NO IS NOT ‎ENOUGH-Resisting Trump’s Shock Politics And Wi...إقرأ المزيد »
إن الحروب التي تلت هجمات 11 أيلول/ سبتمبر واشتعلت في الكثير من الدول العربية، ‏والتي لا تزال آثار بعضها تتفاقم حتّى يومنا هذا شغلت الرأي العام العربي والغربي كثيراً، ‏وكانت موضع نقاش محتدم لا يزال مست...إقرأ المزيد »
تحتل عملية التحليل السياسي أهمية بالغة اليوم وخاصة في عالمٍ أصبح يعيش تحت وطأة ‏أحداث متسارعة ومتلاحقة وتغيرات في السياسة الدولية تتطلب من المحلل السياسي ‏تفسيرها وتقديمها للرأي العام. وهنا يكمن السؤا...إقرأ المزيد »
العالم ... إلى أين؟
لـ نعوم تشومسكي
يناقش الكتاب آراء تشومسكي حول قضايا العولمة الاقتصادية والسياسات الدولية من "الحرب على الإرهاب"، وصعود الليبرالية الجديدة، وأزمة اللاجئين، والتصدعات في الاتحاد الأوروبي، ورئاسة دونالد ترامب وتاريخ الع...إقرأ المزيد »
الدور التركي في رسم خارطة الشرق الأوسط الجديد
لـ عايدة العلي سري الدين
تبرز تركيا من جديد كحقيقة جغرافية وتاريخية وعسكرية، في لحظة تاريخية تعاني فيها ‏الدول العربية في المشرق من مآزق بنيوية هي الأخطر منذ الاستقلال، وهو ما يخلق ‏فراغاً كبيراً في المنطقة..‏ ‎
‎ وتتقدم...إقرأ المزيد »
إيران من الداخل
لـ نبيل الحيدري
يحتدم الجدل في الأوساط العربية والإسلامية والفكرية اليوم حول دور إيران في المنطقة، هل هو دور معتدل أم متطرف؟ هل لهُ ميزة حضارية ومدنيّة أم دينية وطائفية؟ ما هو مشروع الولاية الفقهية والحاكمية الإلهية؟...إقرأ المزيد »
هذا الكتاب محاولة للإرتقاء، نظرياً ومنهجياً وإجرائياً وتطبيقياً، بــ "المسألة الأيديولوجية العربية المعاصرة" و"التحليل والنقد الأيديولوجيين"، إلى مستوى الإطار التحليلي والتفسيري، والبرهنة على مدى فاعل...إقرأ المزيد »