لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
تقليد الطبيعة ؛ الحدائق الصينية
لـ دو داو مينغ
في عالم يزداد وقعُ الحياة فيه تسارعاً، وتصبح الثقافات المختلفة أكثر اتصالاً ببعضها بعضاً، نجد الكثير من الكتب التي تُقدّم للثقافات والحضارات المتنوعة، ولا شك في أنّ أيّ جهد مبذول في إطار التشجيع على ا...إقرأ المزيد »
لماذا يؤثر فينا الجمال؟ وما هو مفهومه؟ وكيف نفرّق بين الجميل والجليل؟

هل يشعر الفنان بغربة حقيقية؟ وهل كل تلك الأعمال الفنية التي يقدّمها الفنانون تؤكد مفهوم الغربة التي يعيشونها في عقولهم ووجدا...إقرأ المزيد »

في كتابه هذا، يحاول "عامر الغامدي" البحث في حقيقة الإنسان وعلاقته بالوجود، لذلك فهو يأخذ قارئه في رحلة لفهم العالم المحيط به كيف يرتقي الإنسان إلى ما وراء بشريته الجسدية، لتحقيق المفهوم الأعمق لوجوده ...إقرأ المزيد »
تعليم الحجامة والطب البديل
لـ عبد العزيز علي الحسن
في هذا الكتاب يتحدث الأستاذ عبد العزيز علي عبد العزيز الحسن عن تاريخ الحجامة والطب البديل وأسسها العلمية وطرقها ووسائلها المختلفة وفوائدها واستخداماتها في علاج الكثير من العلل والأمراض. كما يقدم بعض ا...إقرأ المزيد »
ليست الفلسفة لعبة كلمات أو مسابقة في شق الشعرة شعرتين، ولا خطة عظيمة نحو تبرير هذا الأمر أو ذاك. الفلسفة هي ما نعتقده، حول أنفسنا، حول الكون ومكاننا فيه. الفلسفة هي الإجابة على كل الأسئلة الكبرى، والأ...إقرأ المزيد »
الإنسان نفس وجسد
لـ شوقي أمين أبو عكر
يثير هذا الكتاب أسئلة وجودية لا ينفع معها هربٌ ولا نسيان، أسئلةٌ متجددةٌ دائماً، طرحها الإنسانُ وما يزال يطرحها على نفسه في كل عصر وزمان: مَن أنا؟ كيف جئتُ إلى هذا الوجود؟ وإلى أين المصير؟ هذه الأسئلة...إقرأ المزيد »
يقدم الكاتبان في هذا الكتاب الهام تحليلاً شاملاً وواضحاً عن مفاهيم شن الحروب بمختلف أنواعها وتصنيفاتها سواء الدفاعية أم الهجومية. كما ويبحث الكاتبان في التأثير على الخيار الإستراتيجي، وكذلك في الإسترا...إقرأ المزيد »
هذا الكتاب، كما يبدو من عنوانه، هو محاولة للإجابة عن أسئلة من نوع: هل تستطيع الصين تحقيق نهضة بحرية؟ وما هي التحديات التي يمكن لها أن تواجهها؟ وكيف تستطيع تحقيق نهضتها بأسرع ما يمكن؟ وهي أسئلة ثلاثة ش...إقرأ المزيد »
تلك الأيام ؛ صفحات من تاريخ العراق السياسي
لـ محمد الحسيني الشيرازي
هذا الكتاب يقدِّم للقارئ صورة حقيقة عن هؤلاء الحكام الذين أرسى قواعدهم الغرب في بلادنا، كيف يفكرون؟ وكيف يتحاورون؟...

إنه يبين المنهج الفكري الغربي وعلى لسان الحكام في طرح الشبهات حول الشريعة ال...إقرأ المزيد »

فلسفة السؤال في القرآن الكريم
لـ عبد الشهيد الستراوي
هذا البحث المختصر يتناول ثقافة السؤال في القرآن الكريم وما يدور حول معرفة السؤال والجواب في كتاب الله عزّ وجلّ على الرغم من أهمية السؤال البالغة في حقل البحث العلمي ومختلف ميادين المعرفة، بل وفي أغلب ...إقرأ المزيد »