لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
الحساسية الجديدة في الأدب السعودي
لـ حمد البلهيد
ليست الحساسية الجديدة لدى الكاتب السعودي قالباً مصمتاً، أحادياً، نمطياً، فهناك تنوعات جمالية تتعدد بعدد الكُتَّاب، ولكن هناك بالطبع ما يجمع بين الإبداعات المختلفة لدى الكُتَّاب، فالكتابات الجديدة جميع...إقرأ المزيد »
فزاعة حقل ؛ الحراس والحبوب والغربان
لـ حميد العماوي
إذا ما استحضرنا مقولة "تودوروف"، أن: "صورة الغريب والمختلف، المنتمي إلى جغرافيا قصية، تحيل على واقع من يقوم بتشكيلها، أكثر مما تترجم واقع من مثلت صورته" فإن رواية «فزاعة حقل» يُمكن أن تمثل ذلك السعي ا...إقرأ المزيد »
يا طفلة
لـ مفرح يحيى زريقان
"يا طَفلة" قصائد نثرية تُجلجلُ بمحبة الشاعر مفرح يحيى زريقان لمن اعتبرها رفيقة الغربة، المرأة التي مسّه منها الحبّ، فوقع صريعاً له؛ ولها عاشقا،ً يقيم صلاة العشق في محرابها، ولشدة خوفه عليها حبسها في م...إقرأ المزيد »
من يمنع البحر
لـ سيروان ياملكي
القارئ لقصائد الشاعر العراقي سيروان يا ملكي في (مَنْ يمنعُ البحر) سيجد أن أكثرها أشبه ما تكون بالسيرة الشخصية لحياته، فهي تنبثق من وقائع حياته الشعورية والسياسية والإنسانية، ومن صميم عالمه الداخلي.. إ...إقرأ المزيد »
هذا الكتاب، كما يبدو من عنوانه، هو محاولة للإجابة عن أسئلة من نوع: هل تستطيع الصين تحقيق نهضة بحرية؟ وما هي التحديات التي يمكن لها أن تواجهها؟ وكيف تستطيع تحقيق نهضتها بأسرع ما يمكن؟ وهي أسئلة ثلاثة ش...إقرأ المزيد »
السندباد في سديم الإفك
لـ حسن الصلهبي
في مجموعته الشعرية هذه، يضع حسن الصلهبي شخصية السّندبادُ في سياق شعري جديد يرتفع بها إلى مستوى الرمز حينما يحاول الوصول إلى رؤية نهائية لليقين بشأنها، ومن ثم يعمل على إسقاطها ببعدها التاريخي والأسطوري...إقرأ المزيد »
سيد الخسارات
لـ فاطمة العمار
"سيّد الخسارات" رواية تنتمي إلى نمط اجتماعي وثقافي معين، وتشكيل الشخصيات المتجاوبة، أو المباينة لنمطه، تضعها الروائية فاطمة العمار في فعل الاختيار. في الحوارات التي يقدمها النص الروائي، عبر صوت واحد، ...إقرأ المزيد »
وداعاً يا وطني الجميل
لـ أحمد أوميت
إن الدسائس والمؤمرات ذات أيد خفيّة، وقد تنجح تلك الأيدي في نشر الظلمة في أعماق أي دولة متى استحكمت فيها وازدادت قوّة؛ فعندها سينتشر الفساد وستعم الفوضى لذا، فإنّ قطع تلك الأيدي قبل أن تمتدَ إلى أمن ال...إقرأ المزيد »
جارة الأزد
لـ النوري خ. الفيصل
على إيقاع التطور الدرامي الهائل للصراع الدولي والعربي مع الإرهاب، لا جرم أن يخصص روائي عراقي كمثل "النوري خ. الفيصل" روايةً حول واقع عربي مُظلم وتدور أحداثها بين بلدان عربية عدة منها العراق وسورية وغي...إقرأ المزيد »
حرية الحائر
لـ مبارك الدعيلج
أن تكون سبباً في انكسار من تحبّ من أهل وزوجة وولد هو المجال الذي تدور حوله أحداث رواية "حُرَّية الحائر" لمبارك الدعيلج وعبد الله صايل اللذان يسلطان الضوء على ظاهرة تعاطي المخدرات في المجتمع العربي وبا...إقرأ المزيد »