لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
الشركات العائلية
لـ سامي تيسير سلمان
في هذا الكتاب يتناول الدكتور سامي تيسير سلمان التحديات التي تواجه عملية التغيير والتطوير في (الشركات العائلية) ويقدم مقاربة شاملة حول موضوع قيادة العمل العائلي والتجديد في الإدارة تتضمن معايير دقيقة و...إقرأ المزيد »
"أنت قيادي صاعد ومتحمس تصبو إلى النجاح. وبالرغم من انشغالك أنت ترغب في تطوير ذاتك وأساليبك في الإدارة من خلال تطبيق مفاهيم وممارسات عالمية وتجارب محليّة. كلنا قادة؛ فأنت قائد إن كنت تقود الآخرين، سواء...إقرأ المزيد »
لماذا يؤثر فينا الجمال؟ وما هو مفهومه؟ وكيف نفرّق بين الجميل والجليل؟

هل يشعر الفنان بغربة حقيقية؟ وهل كل تلك الأعمال الفنية التي يقدّمها الفنانون تؤكد مفهوم الغربة التي يعيشونها في عقولهم ووجدا...إقرأ المزيد »

"يُعلّمنا مايكل غلب" أنَّ الخلطة السرية الكامنة وراء كلّ ألوان الإبداع هي طاقة "تشي"، أي قوة الحياة نفسها".

إنّ كتاب "الإبداع عند الطلب" هو تحفته التي تُشكّل إرشاداً من أجل تشكيل حقل "تشي" بطريق...إقرأ المزيد »

كل شيء في العالم المتجدد هو صناعة. حتى إعادة التأهيل والتدريب يمكن أن تصنف ضمن مفهوم الصناعة والتصنيع. لأن القادة هم من يصنعون المستقبل، بكل تجلياته.

وتصنيع صفات أو مؤهلات القيادي، يعني ضمن ما ي...إقرأ المزيد »

يقتضي فهم الوضع الطبيعي الجديد للاقتصاد الصيني معرفة مفهوم التباطؤ، أي العوامل التي أدت إلى تباطؤ سرعة النمو الاقتصادي. فالسبيل الوحيد للبحث عن فرص جديدة في الوضع الطبيعي الجديد يكمن في فهم هذه المسأل...إقرأ المزيد »
العقل زينة ؛ أزمة الحداثة في الوطن العربي
لـ سائد دزدار
الحياة هي الحياة وما يتغير فيها هو الإنسان الذي وإن بدا مستنداً إلى البديهيات والمألوفات في مفهومه عن الوجود وعلاقته بالأشياء من حوله، إلاّ أنّه دائم التفكير تسكنهُ رغبةً جامحة في معرفة كل شيء، من هنا...إقرأ المزيد »
تُعرّف المؤسسات غير الربحية بأنها تلك المؤسسات (المنظمات) التي تقدم خدمة للمجتمع تلبي احتياجات مجتمعية لا تُلبى من قبل القطاع العام (الحكومي) ولا القطاع (الخاص)، وهي مؤسسات لا تقصد تحقيق الربحية من عم...إقرأ المزيد »
يُعتبر الفرد محور التنمية البشرية ومُحرِّك عملية التنمية الاقتصادية ومصدر عمليات الابتكار والإبداع، وقد يتساءل الكثيرون منا: كيف يستطيع إنسان أن يُبدع في مكان ولا يستطيع نظيره الإنسان الآخر أن يُبْدِع...إقرأ المزيد »