لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
روسيا الإتحادية ومستقبل التوازن الاستراتيجي العالمي
لـ عناد كاظم حسين النائلي
إن التحولات في النظام الدولي واحتمالية انتقاله إلى حالة النظام المتعدد الأقطاب دفع بقوى دولية ‏عدة مقدمتها روسيا إلى تطوير قدراتها واستراتيجياتها لكي يكون لها دور فاعل في تشكيل التوازن ‏الاستراتيجي ال...إقرأ المزيد »
يشكل هذا الإصدار – الحوار مع الجماعات المسلحة: السبيل إلى إنهاء الصراعات المسلحة في العالم - وجهة نظر أحد كبار المستشارين السابقين لرئيس الوزراء البريطاني الأسبق، توني بلير حول التعامل مع الجماعات الم...إقرأ المزيد »
في كتابه هذا، يقدم الكاتب حسام الدين درويش نصوصاً نقدية تتمحور حول بعض إشكاليات الفكر السياسيِّ العربي المعاصر، مثل مسائل القومية والديمقراطية والثورة والإصلاح والأيديولوجيا (بأنماطها المختلفة) والعقل...إقرأ المزيد »
تيران وصنافير ؛ الحقيقة الكاملة
لـ مصطفى بكري
منذ أن جرى توقيع اتفاقية تعيين الحدود البحرية بين مصر والمملكة العربية السعودية والجدل لا يتوقف. اتهامات واتهامات مقابلة. تشكيك في كل شيء. تجاهل منعقد لحقائق التاريخ وواقع الجغرافيا وقواعد القانون الد...إقرأ المزيد »
"ماذا يجري في سورية.. هل تريدون أن نحمل السلاح حتى نعيش؟" عنوان في سؤال يحاول مؤلفه "عبد القادر النيّال" البحث عن إجابة لِما يجري في وطنه عبر تسليط الضوء على أبعاد الأزمة السورية متعددة الأبعاد، حيث ت...إقرأ المزيد »
تقدّم لنا هذه السيرة الموثوقة، التي درست بعمق حياة دونالد ترامب، صورةً مركّبةً عن هذا الرجل الذي صار رئيساً للولايات المتّحدة. ما هو تأثير حياة ترامب في تصريحاته الجريئة حول الاقتصاد والهجرة ومسائل ا...إقرأ المزيد »
في هذا الكتاب يتناول الكاتب عبد الله علي المالك الصباع موضوع الصعود الاستراتيجي ‏لروسيا الاتحادية وأثره على التوازنات الدولية، للفترة (1991- 2015)‏ ‎
‎ وذلك بهدف تبين واقع ذلك الصعود وتطوره وأثره...إقرأ المزيد »
الدور التركي في رسم خارطة الشرق الأوسط الجديد
لـ عايدة العلي سري الدين
تبرز تركيا من جديد كحقيقة جغرافية وتاريخية وعسكرية، في لحظة تاريخية تعاني فيها ‏الدول العربية في المشرق من مآزق بنيوية هي الأخطر منذ الاستقلال، وهو ما يخلق ‏فراغاً كبيراً في المنطقة..‏ ‎
‎ وتتقدم...إقرأ المزيد »
إن التعرف على تأثير ثورة 25 يناير/كانون الثاني 2011 في بيئة العلاقات المصرية – ‏الإسرائيلية، يكتسب أهمية كبيرة؛ لأنه يمنح الفرصة للتعرف على طابع التحولات التي ‏طرأت عليها وما تتركه من تأثيرات على الإق...إقرأ المزيد »
إيران من الداخل
لـ نبيل الحيدري
يحتدم الجدل في الأوساط العربية والإسلامية والفكرية اليوم حول دور إيران في المنطقة، هل هو دور معتدل أم متطرف؟ هل لهُ ميزة حضارية ومدنيّة أم دينية وطائفية؟ ما هو مشروع الولاية الفقهية والحاكمية الإلهية؟...إقرأ المزيد »