لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
عولمة الفوضى
لـ غازي العريضي
«عولمة الفوضى» عنوان كتاب جديد للوزير غازي العريضي يختصر عبره قراءته للمشهد السياسي المعاصر الذي يعيشه العالم اليوم بما يحمله من أحداث كبيرة متسارعة ومتلاحقة، حروب وثورات واضطرابات، وتراجع اقتصادي وبي...إقرأ المزيد »
الدولة والعروبة بين الواقع والمرتجى
لـ ناصر زيدان
تطرح المتغيرات العالمية أسئلتها المحرجة والجادة على الكتّاب لكي تمتحن نظرياتهم وأنساقهم المعرفية، بقدر ما تكشف عن أنماطهم في التفكير وفي طرق مقاربتهم للأحداث والمجريات في ظل مفاهيم ما تزال حاضرة في حي...إقرأ المزيد »
داعش إلى أين؟ جهاديو ما بعد القاعدة
لـ فواز جرجس
من رحم تنظيم القاعدة في العراق وُلد داعش، وفي غضون سنوات قليلة بات لهذا التنظيم دولته الممتدة على مساحات واسعة من الأراضي العراقية والسورية، وبات يمتلك من القوة البشرية والعتاد العسكري والإقتصاد ما يه...إقرأ المزيد »
صراعات الجيل الخامس
لـ إميل خوري
كان حجم التغير السياسي والعسكري في ربع القرن المنصرم مذهلاً بكميته ونوعيته وتكنولوجياته، حتى الفكر الإستراتيجي تغيّر، فما هي الصورة التي سادت حتى الآن، وما هي التطورات المرتقبة؟ وكيف يمكن للدول والشعو...إقرأ المزيد »
تفعيل الديمقراطية لمعالجة أزمات الرأسمالية
لـ ريتشارد وولف
لأن الرأسمالية في أزمة، فلا بد من بدائل، لذلك يطرح الدكتور ريتشارد وولف، مؤلف كتاب «تفعيل الديمقراطية لمعالجة أزمات الرأسمالية» فكرة قيادة العمال الذاتية للمؤسسات، وهو ما يُطلق عليه في هذا الكتاب مفهو...إقرأ المزيد »
الصين والتوازن الإستراتيجي العالمي بعد عام 2001 وآفاق المستقبل
لـ أحمد عبد الجبار عبد الله
لا شك أن موضوع التوازن الاستراتيجي هو من الموضوعات المهمة في العلاقات الدولية، لما له من تأثير مباشر على الدولة سواء أكان تأثيراً سلبياً أم إيجابياً يمكن أن يحقق لها مزيداً من القوة والرفاهية، أو عكس ...إقرأ المزيد »
انتكاسة الانتفاضة العربية: أعراض مرضية
لـ جلبير الأشقر
حلّت محل نشوة «الربيع العربي» كآبة الانتكاسة العنيفة والهبوط إلى جحيم الحرب، وأخلت الثورة السبيل أمام الصدام بين قطبي الثورة المضادة المتنافسين: النظام القديم من جهة، ومنازعوه الأصوليون من جهة أخرى. ...إقرأ المزيد »
سياسة الأمن الوطني في العراق
لـ علي عبد الهادي المعموري
ارتبط كيان الدولة – منذ أن وجدت – بوظيفة الأمن، كان ذلك واضحاً في كل الدول والإمبراطوريات التي قامت عبر التاريخ، حتى صار من بديهيات علم السياسة أن وظيفة الدولة الأولى كانت: الحماية.
ورغم اختلاف...إقرأ المزيد »
الديمقراطية ؛ أبحاث مختارة
لـ لاري دايموند
بعد سقوط جدار برلين وزوال الشيوعية الأوروبية، كَثُرَ تداول مصطلح الديمقراطية في جميع الأوساط السياسية والأكاديمية بشكلٍ مطرد. ورغم الاستفاضة في الحديث عن الديمقراطية نظرياً، يلاحظ أنها تتراجع تطبيقاً ...إقرأ المزيد »
في جدل التحولات من منظور الأزمات في الخليج
لـ محمد سلمان غانم
يخضع الوجود والحياة للجدل (الديالكتيك). والتحول والتطور باتجاه صاعد، وهما محكومان بالقضاء والقدر. ولكن القضاء والقدر، كالحتمية التاريخية، ليسا قوة هوجاء أو عشوائية، وإنما هما قوانين وسنن ومنظومات مترا...إقرأ المزيد »