لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
سلطنة بنفوذ عالمي - الجزء الثاني
لـ أحمد شيمشيرغيل
حمل رجل العلم؛ البرفيسور الدكتور أحمد شيمشيرغيل القلم؛ ليضع بين أيدي القراء، كتاباً يوافق ذائقة جميع القراء، ويجيبهم بالتاريخ. فالجزء الثاني من سلسلة «تاريخ بني عثمان: سلطنة بنفوذ عالمي» يشكل تتمة للح...إقرأ المزيد »
سلطان في خدمة الحرمين - الجزء الثالث
لـ أحمد شيمشيرغل
يستمر البرفيسور الدكتور أحمد شيمشيرغيل الذي جعل من قراءة التاريخ متعة حقيقية، في سرد أحداث التاريخ العثماني بأسلوب شيق يجعلنا نتابع هذه المغامرة لاهثي الأنفاس، من خلال كتابه الثالث لسلسلة تاريخ بني عث...إقرأ المزيد »
القانوني سلطان العالم - الجزء الرابع
لـ أحمد شيمشيرغيل
‏"ملك الدنيا ليس بباق لأحد، والعاقبة خسران... فيا محبي لو دامت لأحد لدامت لسليمان"‏ ‎
‎ هو: سلطان الدين؛ بفضله ترسخت دعائم الدين وعلت راياته وبيارقه في كل حدب وصوب.‏ ‎
‎ هو: سلطان ميادين الو...إقرأ المزيد »
مشوار في الشام
لـ محمد ماهر الشطة
تبدو الشام المكان الأرحب – مكان العيش - الذي استطاع الكاتب محمد ماهر الشطة من خلاله أن يثير لدى القارئ ذاكرة بلده هو، فهي مكانٌ عاش فيه، ثم انتقل منه ليعيش فيه بخياله يسترجعه بذاكرته الحيّة بعدما ابتع...إقرأ المزيد »
الحضارة الروسية ؛ المعنى والمصير
لـ سهيل فرح
تقديراً لأهمية كتابه "الحضارة الروسية: المعنى والمصير" وللأثر العميق الذي تركه في ‏نفوس لجنة تحكيم "جائزة يفغيني بريماكوف 2018" المكونة من أرفع الشخصيات ‏المرموقة، تم منح البروفسور سهيل فرح شرف الحصول...إقرأ المزيد »
أساطير الأولين
لـ توفيق الشحي
في حياتنا توجد حكايات طريفة، نستحدث منها معلومات أطرف! فبينما يصدق البعض أن الجزر يقوي النظر، يعتقد آخرون أن حافظة النقود المصنوعة من جلد الأنفليس الرعاد، تفسد البطاقات الممغنطة مثل بطاقة السحب البنكي...إقرأ المزيد »
تعليم الحجامة والطب البديل
لـ عبد العزيز علي الحسن
في هذا الكتاب يتحدث الأستاذ عبد العزيز علي عبد العزيز الحسن عن تاريخ الحجامة والطب البديل وأسسها العلمية وطرقها ووسائلها المختلفة وفوائدها واستخداماتها في علاج الكثير من العلل والأمراض. كما يقدم بعض ا...إقرأ المزيد »
الفتح 1453 ؛ فتح إسطنبول وعلامات الساعة
لـ فريدون م. إمجن
لإسطنبول مكانة رفيعة في وجدان العالمين الشرقي والغربي. فهذه المدينة رُبطت ببابل وروما؛ عاصمتي إمبراطوريتين وصفتا بالملعونتين.
يعرض كتاب الفتح 1453 بشكل مباشر للأهداف السياسية التي دفعت بمحمد ال...إقرأ المزيد »
تقليد الطبيعة ؛ الحدائق الصينية
لـ دو داو مينغ
في عالم يزداد وقعُ الحياة فيه تسارعاً، وتصبح الثقافات المختلفة أكثر اتصالاً ببعضها بعضاً، نجد الكثير من الكتب التي تُقدّم للثقافات والحضارات المتنوعة، ولا شك في أنّ أيّ جهد مبذول في إطار التشجيع على ا...إقرأ المزيد »
هذا الكتاب، كما يبدو من عنوانه، هو محاولة للإجابة عن أسئلة من نوع: هل تستطيع الصين تحقيق نهضة بحرية؟ وما هي التحديات التي يمكن لها أن تواجهها؟ وكيف تستطيع تحقيق نهضتها بأسرع ما يمكن؟ وهي أسئلة ثلاثة ش...إقرأ المزيد »