لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
أصداء الذاكرة
لـ عبد العزيز الشايع
ولعلي لا أفشي سراً عندما أقول إن فكرة كتابة هذا الكتاب، الذي أضعه بين يدي القارئ الكريم الآن، نبتت من تفكيري الدائم والمستمر خلال السنوات الماضية بذلك الجيل العظيم من الكويتيين الكبار الذي عبروا البحا...إقرأ المزيد »
أيام عراقية
لـ خالد القشطيني
في هذا الكتاب يعود "خالد القشطيني" بالذاكرة إلى عراق أيام زمان من أيام الملك فيصل ونوري السعيد، وغيرهم ممن حكم العراق، ليقدم للقارىء عبر مقالات خفيفة الظل، ومشوقة، ذكريات الزمن الجميل فيها السياسي وال...إقرأ المزيد »
يتضمن كتاب "ستّة أشهر في الحجاز" جزأين: "ستّة أشهر في مكّة" و"رحلتي إلى المدينة" بما فيهما من أحداث ومشاهد ومغامرات أمضاها الكاتب في خلال إقامته في الحجاز.

وكملخّصٍ عن حياة الكاتب، فهو الإبن الأ...إقرأ المزيد »

هذه موسوعة في التراجم طريفةٌ بموضوعها، غنيَّةٌ بإشتمالها على كمٍّ هائل من الحقائق الموثَّقة، والمعلومات الفكرية، والعلمية، والثقافية، والدينية، والأدبية، والإجتماعية، والتاريخية؛ عنوانها: "موسوعة أعلا...إقرأ المزيد »
ثمة هدفان أساسيان لهذا الكتاب، الهدف الأول هو تسليط الأضواء على الخصائص المميزة للعهد الملكي في العراق والتي طالما تعرضت للتحريف والهجمات الظالمة، وتحليل تلك الخصائص بأسلوب موضوعي خالٍ من التحيز، ولمن...إقرأ المزيد »
نزهة الأنام في محاسن الشام : غوطة دمشق ومنتزهاتها
لـ أبو البقاء عبد الله البدري
يعد هذا الكتاب الأقدم في موضوعه، فمؤلفه أبو البقاء عبد الله بن محمد البدري (847-894 هـ)، يتحدث عن غوطة دمشق يوم كانت جنة الدنيا. عن فاكهتها في زمن كانت فيه أنواع الصنف الواحد من الفاكهة أكثر من أن تحص...إقرأ المزيد »
رحلتي في عالم الاتصالات
لـ أحمد البلوشي
يتمعن المؤلف في ترصّد ذاكرته ليكتب مسار الرحلة منذ خطوتها الأولى، قبل نحو نصف قرن من الزمان.. على مهل يعيد صياغة الذكريات، بتروّ يرسم زوايا المشهد، بحنكة يضع الحروف لتكتمل أغنية أرادها لحناً بديعاً من...إقرأ المزيد »
عندما فكّرت بإصدار هذا الكتاب، كان هدفي الأساسي هو العمل على تبرئة كامل الحسين من تهم كثيرة أُلصقت به زوراً وبهتاناً، في فترة كانت حبلى بالتطورات التي أنجبت في ما بعد نكبة فلسطين. كان الباعث على فكرة...إقرأ المزيد »
نساء بيكاسو
لـ جوزف أبي ضاهر
"هل أحب بابلو بيكاسو كل نسائه؟ أم أن الرغبة غلبت الحب ... وهل يتوجد الحب بلا رغبة؟ بهذا السؤال يبدأ "جوزف أبي ضاهر" حديثه عن نساء بيكاسو، ليكشف للقارىء أقلّ مما خفي وراء الباب، وراء الصورة، والجسد، وا...إقرأ المزيد »
التقويل النقدي المعاصر للتراث النقدي والبلاغي عند العرب
لـ أحمد رحيم كريم الخفاجي
تبتغي هذه الدراسة تحقيق جملة من الأمور من خلال رصد هذه الظاهرة -أي التقويل- أولها هو الكشف عن أنواع القراءات المعاصرة للتراث، وثانيها تعرّف آليات التفكير في الظواهر النقدية المعاصرة ومدى مواشجتها للنص...إقرأ المزيد »