لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
تأتي سوسيولوجيا المصنع كدراسة تحليلية لواقع المنشأة الصناعية اللبنانية الكائنة في جنوب لبنان، المقَوْنن منها وغير المقونن وذلك من منظور مفهومَيْ التسلّط والتوافق، وأثر كل منهما في الإنتاج المادي وفي ا...إقرأ المزيد »
دراسة العلوم الاجتماعية - المقارنة
لـ مجموعة من المؤلفين
ما دلالة فعل المقارنة في مجال العلوم الإجتماعية؟ ينظر إلى نهج المقارنة، في هذا المجلد، على أنه بمثابة مديح للتعددية، بحيث يستحيل على أي فرع من العلوم الإجتماعية الإقتصار على دراسة حالة واحدة وحسب. إقرأ المزيد »
التنبيه، هو جانب من جوانب تصميم الخيارات يغيّر سلوك الناس بطريقة متوقّعة من دون منع أي خيار أو إدخال تغيير كبير على حوافزهم المادية والمعنوية. وكتاب (التنبيه) سيغير طريقة تفكيرنا بشأن الاختيار، ويظهر ...إقرأ المزيد »
لنعلو بهم ؛ علموهم ليعلموا قيمتهم حتى نعلو بهم
لـ روان سليمان الجميل
يهتم هذا الكتاب بقضايا التربية والتعليم، وتدريب المعلّمين، والمنهج الدراسي، والعلاقة بين المدرسين والتلاميذ في المدارس. ومثلها، العلاقة بين الأهل والأبناء، تضعه المعلّمة الفاضلة روان سليمان الجميل بين...إقرأ المزيد »
يرتكز موضوع الكتاب على الآلية العقلية التي تدعم القراءة، ويقدم مقترحاً نظرياً وتطبيقياً حول جعل الأولاد يقبلون على القراءة ويقومون بها كفعل محبب إليهم. وهو الهدف الذي عمل لأجله مؤلف هذا الكتاب من خلال...إقرأ المزيد »
العبودية المختارة
لـ إتيان دو لا بويسي
وضع إتيان دولا بويَسي مقالته "العبودية المختارة" عام 1547 وكان في الثامنة عشر من العمر، وبعد أن حصل على شهادة الحقوق أصدر الملك هنري الثاني قراراً بتعيينه مستشاراً في برلمان بورديو وهو في الثالثة والع...إقرأ المزيد »
دراسة العلوم الاجتماعية - التعميم
لـ مجموعة من المؤلفين
نظراً لإنعدام الإمكانية امام الباحث للقيام بالإختيار تراه يلجأ إلى بناء موضوعاته: يجمعها، يصنفها، ويقارنها، شأنه في ذلك شأن أتباع علوم الطبيعة، ويجهد بالتالي من أجل تجاوز الفرادة التاريخية والنفسية لم...إقرأ المزيد »
هو كتاب في نقد المجتمع الطائفي، وهو تتفق جميع المراجع الفكرية على اعتباره من الكتب الكلاسيكية في الفكر السياسي التي صنعت فرقاً واضحاً في دراسة الظاهرة الطائفية ونقدها. ولا شك أن مجرى التحولات والأزمات...إقرأ المزيد »
من ضفاف البحيرة إلى رحاب الثورة
لـ صلاح صلاح
مسيرة طويلة، ب دأتها مبكراً، غنية بالخبرات والتجارب، فيها سلبيات وإيجابيات، تحمل الأمل والبشائر كما خيبات الأمل والنكسات، لكني، في كل الحالات القاسية، والظروف الصعبة، لم أسمح لليأس أن يلمسني ولا للإحب...إقرأ المزيد »
أصل العائلة والملكية الخاصة والدولة
لـ فريدريك انجلز
ألَّف إنجلز كتاب "أصل العائلة والملكية الخاصة والدولة" عام 1884، فعرض فيه بطريقة موجزة أخاذة نتائج بحوث العالم الإجتماعي الأميركي مورغان مع تعليقات كارل ماركس عليها، إلى جانب نتائج أبحاثه هو في ثلاثة ...إقرأ المزيد »