لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
دراسة العلوم الإجتماعية - النقد
لـ مجموعة من الباحثين
عندما يغرب عن بال العلوم الاجتماعية رسالتها النقدية ويطويها النسيان، تصبح مجرد خطابات إيديولوجية، أو تقارير خبراء مجهزة لإراحة الفكر المشترك السائد.
ولكن كيف لنا أن نعرّف بدقة مقتضى النقد الذي ...إقرأ المزيد »
تاريخ العمارة عبر العصور
لـ قبيلة الماكي
يهدف الكتاب إلى تعريف طالب الهندسة المعمارية والمهتمين بها، أهم العمائر والحركات المعمارية عبرالتاريخ من خلال الأشكال التوضيحية إلى جانب المعلومات المكتوبة التي تتناول غالباً السمة العامة المميزة لكل ...إقرأ المزيد »
التفاضل والتكامل
لـ رمضان محمد جهيمة
هذا الكتاب هو من إعداد أستاذان لهما باع طويل في مجال تدريس الرياضيات في الجامعات الليبية. وفيه يتعرضان لموضوع "التفاضل والتكامل" وذلك عبر تقديمها لدراسة مفصلة تدور حول هذا الموضوع تحديداً وحول مواضيع ...إقرأ المزيد »
تاريخ الحضارة العربية الإسلامية - ورق شاموا
لـ بشير رمضان التليسي
إن الحضارة هي تعبير عن كل منجزات أعمال الإنسان الفكرية والوجدانية والعمرانية ليحقق ذاته، ويحقق تقدم مجتمعه، ويسهم في المسيرة الإنسانية. وهي بهذا التعريف تشمل مختلف نشاط الإنسان وعطائه، كما توضح مدى إس...إقرأ المزيد »
الغذاء والتغذية
لـ مجموعة من الاختصاصيين
"الغذاء والتغذية" كتاب علمي جامع يبحث في أسس العلاقة ما بين الغذاء والجسم الحيّ، وهو يتناول بالتفصيل علمَيْن متكاملَيْن هما التغذية والغذاء.

يركّز الكتاب على أهمية تطبيق أسس علم التغذية السليمة ...إقرأ المزيد »

المدارس المبدعة - تحولات جذرية في التعليم
لـ كين روبنسون
في كتاب المدارس المبدعة، يوسع كين روبنسون محتوى ما قاله في كلمته الشهيرة المعروفة بكلمة ( TED ) كيف تقتل المدارس الإبداع، ويقدم حلولا فذة وعملية لقضية حيوية لأمتنا، وهي كيف نحدث تحولا في نظامنا ال...إقرأ المزيد »
دراسة العلوم الاجتماعية - المقارنة
لـ مجموعة من المؤلفين
ما دلالة فعل المقارنة في مجال العلوم الإجتماعية؟ ينظر إلى نهج المقارنة، في هذا المجلد، على أنه بمثابة مديح للتعددية، بحيث يستحيل على أي فرع من العلوم الإجتماعية الإقتصار على دراسة حالة واحدة وحسب. إقرأ المزيد »
دراسة العلوم الاجتماعية - التعميم
لـ مجموعة من المؤلفين
نظراً لإنعدام الإمكانية امام الباحث للقيام بالإختيار تراه يلجأ إلى بناء موضوعاته: يجمعها، يصنفها، ويقارنها، شأنه في ذلك شأن أتباع علوم الطبيعة، ويجهد بالتالي من أجل تجاوز الفرادة التاريخية والنفسية لم...إقرأ المزيد »