لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
يحمل هذا الكتاب في طياته تجديدات متعددة: نظرية ومنهجية، وفي مصادر المعرفة ومراجعها، وتنفض الدراسة الغبار عن حقبة تأسيسية في تاريخ الفلسطينيين الذين بقوا في حيفا والجليل بعد النكبة (1948-1956). وتسمح ه...إقرأ المزيد »
المساعدات الدولية في الضفة الغربية وقطاع غزة
لـ هديل رزق - القزاز
هذا الكتيب وإن كان ينظر بعين النقد إلى التمويل الأجنبي وأجنداته المتعددة، فإنه يحاول التمحيص والتدقيق، وعليه لا يفترض أن التمويل الأجنبي ضار بالمطلق ويجب التخلص منه، ولا يعفي المانحين من مسؤوليتهم تجا...إقرأ المزيد »
في جدل التحولات من منظور الأزمات في الخليج
لـ محمد سلمان غانم
يخضع الوجود والحياة للجدل (الديالكتيك). والتحول والتطور باتجاه صاعد، وهما محكومان بالقضاء والقدر. ولكن القضاء والقدر، كالحتمية التاريخية، ليسا قوة هوجاء أو عشوائية، وإنما هما قوانين وسنن ومنظومات مترا...إقرأ المزيد »
يعد "النكبة الفلسطينية في الحيز العام الإسرائيلي: جذور الإنكار وذرائع المسؤولية" الكتاب التاسع ضمن سلسلة "القضية الفلسطينية: آفاق المستقبل".
يركز هذا الكتاب على مناهج هيكلة العقائد والمدارك الخ...إقرأ المزيد »
الكتاب هو كناية عن مذكرات الفنانة التشكيلية الفلسطينية تمام الأكحل، ورحلتها الشخصية والفنية مع زوجها الفنان الراحل إسماعيل شموط. أدى الفنانان دوراً تأسيسياً في الفن الفلسطيني الحديث وصنعا أيقونة النكب...إقرأ المزيد »
السياسة الاسرائيلية تجاه الأغوار وآفاقها
لـ أحمد حنيطي
تتناول هذه الدراسة سياسة إسرائيل في منطقة الأغوار التي تمارس فيها سياسة الضم بالأمر الواقع، فتقيم عليها المستوطنات وتستفيد من مواردها المائية لسد حاجتها، وتنشئ على أرضها الخصبة المزارع والمصانع الخاصة...إقرأ المزيد »
صراعات الجيل الخامس
لـ إميل خوري
كان حجم التغير السياسي والعسكري في ربع القرن المنصرم مذهلاً بكميته ونوعيته وتكنولوجياته، حتى الفكر الإستراتيجي تغيّر، فما هي الصورة التي سادت حتى الآن، وما هي التطورات المرتقبة؟ وكيف يمكن للدول والشعو...إقرأ المزيد »
عولمة الفوضى
لـ غازي العريضي
«عولمة الفوضى» عنوان كتاب جديد للوزير غازي العريضي يختصر عبره قراءته للمشهد السياسي المعاصر الذي يعيشه العالم اليوم بما يحمله من أحداث كبيرة متسارعة ومتلاحقة، حروب وثورات واضطرابات، وتراجع اقتصادي وبي...إقرأ المزيد »
إله التوحش ؛ التكفير والسياسة الوهابية
لـ علي أحمد الديري
يسعى الكاتب لقراءة السياق السياسي والعقائدي لنصوص التكفير والتقتيل الوهابية في تجربة الدولة السعودية الأولى. يقرأ نصوص العنف في مصادرها المعتمدة في الأدبيات الوهابية ويكشف سياق تكونها الثّقافي والسّيا...إقرأ المزيد »
التعبئة الإنتخابية في تونس
لـ مجموعة مؤلفين
يدرس هذا الكتاب (الجماعي) الانتخابات في تونس (2014)، وهو بحث ميداني قام به فريق من "منتدى العلوم الاجتماعية التطبيقية" في تونس، مختبرًا مجموعة من الفرضيات/المحاور، منها اختبار فرضيات دوائر التأثير وال...إقرأ المزيد »