لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
يرتكز موضوع الكتاب على الآلية العقلية التي تدعم القراءة، ويقدم مقترحاً نظرياً وتطبيقياً حول جعل الأولاد يقبلون على القراءة ويقومون بها كفعل محبب إليهم. وهو الهدف الذي عمل لأجله مؤلف هذا الكتاب من خلال...إقرأ المزيد »
أسرار نجاح التجربة اليابانية في مجال الإنتاج والإبداع والإدارة هو المجال الذي يدور حوله كتاب "التربية اليابانية" لمؤلفيه أ.د زكريا محمد هيبة ود. صلاح صالح معمار اللذان سوف يطلعان القارئ العربي على الم...إقرأ المزيد »
لنربح التعلم كي لا نخسر التعليم
لـ عبد الرحمن منصور
في كتابه "لنربح التعلُّم كي لا نخسر التعليم" يولي الأستاذ عبد الرحمن بن منصور بن محمد يحيى أهمية بالغة للعملية التعليمية في الوطن العربي وسبل تطويرها متخذاً من شعار "كثير من التعلُّم وقليل من التعليم"...إقرأ المزيد »
التنبيه، هو جانب من جوانب تصميم الخيارات يغيّر سلوك الناس بطريقة متوقّعة من دون منع أي خيار أو إدخال تغيير كبير على حوافزهم المادية والمعنوية. وكتاب (التنبيه) سيغير طريقة تفكيرنا بشأن الاختيار، ويظهر ...إقرأ المزيد »
الإعتماد المدرسي ؛ دراسة نظرية وتطبيقية
لـ صبياء عبد الله العمري
يشهد التعليم على الصعيد العالمي محاولات جادة لتطويره وتحديثه، ومن بين هذه المحاولات محاولة تقييم الأداء وتحسينه، من خلال نظام الاعتماد الذي يُعَدُّ ضرورياً لتعزيز سمعة وشهرة المؤسسة التعليميّة على الم...إقرأ المزيد »
نقاط على الحروف ؛ مقالات غير منشورة
لـ علي الوردي
في كتابه «نقاط على الحروف» يجمع سلام الشماع ما لم ينشر من كتابات عالم الاجتماع العراقي الفذ الدكتور علي الوردي، ويقدم للقارئ، من خلاله الأفكار الأساسية التي كان يناقشها هذا العالِم في المجالس الثقافية...إقرأ المزيد »
فن إدارة سلوك الأبناء
لـ سحر بنت عبد اللطيف كردي
لا شك أن تربية الأبناء ورعايتهم ليست بالمهمة السهلة. والنجاح فيها إنما يتحقق بالصبر ‏وبذل الجهد. وهو توفيق وعون من الله أولاً وأخيراً. وإذا كان لا بد للزرع من حرث وسقي ‏وتفقد للغراس وإزالة ما يهددها م...إقرأ المزيد »
الأطفال وأسئلتهم الحرجة
لـ وسيلة الحلبي
منذ عتبة العنوان الأولى "الأطفال وأسئلتهم الحرجة" يدرك القارئ للكتاب الفئة التي يتوجه إليها، وهي الأسرة (الآباء والأمهات)، الذين سيجدون فيه مادة تساعدهم في تربية (الأطفال) الذين هم في المراحل العمرية ...إقرأ المزيد »
كبسولات نفطية ؛ رحلة الرعاية الصحية في دول الخليج والعالم
لـ نايف بن عبد الله بن دايل
تُشكِّل جودة الرعاية الصحية هاجساً لكل أفراد المجتمع. وتمر دول المنطقة – كسائر دول العالم – بحراكٍ تطويري مستمر لأنظمة رعايتها الصحية. غير أن دورة النظام الصحي لا تبدأ بإستشارة طبيب، ولا تنتهي بوصفة د...إقرأ المزيد »
الشخصية العراقية من السومرية إلى الطائفية
لـ قاسم حسين صالح
مات سيبويه وبنفسه شيء من (حتى)، ومات علي الوردي وبنفسه أكثر من شيء عن (الشخصية العراقية)، وقضيت ربع قرن أدرّس (علم نفس الشخصية) في جامعات عراقية وعربية، وسأموت وبنفسي أشياء عن هذه الشخصية العجيبة في ب...إقرأ المزيد »