لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
قد يطوي التاريخ الأحداث السياسية التي تتعاقب بزخم عنيف في هذه الحقبة من حياة الوطن العربي، فلا يبقى لها ذكر، كما طوى قبلها أحداثاً كثيرة.

ولكن مصرع العائلة الهاشمية المالكة في قصر الرحاب ببغداد ...إقرأ المزيد »

الفاتيكان والإسلام
لـ زينب عبد العزيز
الكتاب دراسة كاشفة لموقف الفاتيكان الحقيقى من الإسلام والذى يتعامل مع الإسلام والمسلمين بوجهين: وجه يدعو للحوار والتعاون الإنسانى، ووجه يتخذ كافة التدابير لاقتلاع الإسلام من العالم.. فاذا ما كان ذلك ا...إقرأ المزيد »
الطيوريات
لـ أبو طاهر أحمد بن محمد بن أحمد السلفي ال
يشتمل هذا الكتاب على أحاديث مروية عن النبي صلى الله عليه وسلم، يتخللها أخبار عن المحدثين والشيوخ، وما يحدث معهم من طرائف، وما كانوا يروون من أخبار أدبية، وما ينشدون من مختارات شعرية، تستحق الرواية وال...إقرأ المزيد »
ابن سيناء
لـ خالد حداد
الشيخ الرئيس أبو علي، المعروف بابن سينا الموسيقى والفيلسوف والطبيب الذى ملأت شهرته الآفاق طبيبا وفيلسوفا، ترك فى الطب مؤلفات أشهر ( القانون في الطب) الذى استمرت جامعات أوروبا تعتمده حتى منتصف القرن ال...إقرأ المزيد »
الشريف الإدريسي
لـ خالد حداد
الشريف الإدريسى، الجغرافي العربي الذى جاب العالم وخطه خرائط، كما وضع مجسما كرويا للأرض ينم عن عبقريته فى هذا المجال. ولقد نال تقديرا كبيرا من المؤرخين والباحثين فى الشرق والغرب الذين اعتبروه أعظم من ص...إقرأ المزيد »
الفارابي
لـ خالد حداد
فيلسوف عربي، يعتبر أحد ألمع النجوم الساطعة في تاريخ الفكر العربي، عرف بـ ( المعلم الثانى)،بلغت مؤلفاته ورسائله المائه أو تزيد، وفيها عالج الفلسفة والفلك والمنطق والعدد والهندسة والموسيقى. ويكن القول إ...إقرأ المزيد »
الحسن بن الهيثم
لـ خالد حداد
الحسن بن الهيثم مؤسس علم البصريات، ومنظمه أيضاً، وإذا كان علماء الإغريق قد سبقوه إلى معرفة هذا العلم فإنه امتاز عنهم بأنه أخرج هذا العلم من دائرة التخمين إلى أفق التجربة والبرهان، فكان بذلك أستاذ التج...إقرأ المزيد »
الخوارزمى
لـ خالد حداد
الخوارزمى مؤسس علم الجبر، عربى اخترق اللغات وارتبط أسمه بـ( اللوغاريتم) وهو فصل مهم من فصول الرياضيات. وللوقوف على أهمية الخوارزمى ينبغى التوقف عند عدد من بحوثه التى مازالت تدرس حتى اليوم. وفى هذا الك...إقرأ المزيد »
ابن النفيس
لـ خالد حداد
أبو الحسن بن النفيس الطبيب العربي الذى أكتشف نظام الدورة الدموية في الجسم الإنسانى مغيراً بذلك مسار الطب ومنهجية العلاج نحو الأفضل، وقد اعتبر ذلك قفزة عظيمة فى ميدان الطب، كما التزم طريقة العلاج بالغذ...إقرأ المزيد »
الطبرى
لـ خالد حداد
أبو جعفر محمد بن جرير الطبرى الفقيه والمفسر والمؤرخ الشهير. استمرت كتبه مرجعا لدراسة التفسير والتاريخ- حتى الحقبة التى وافته المنية فيها وما بعدها- عند كل المهتمين بحضارة الإسلام. ويعتبر الإرث الأكبر...إقرأ المزيد »