لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
عيون الأخبار ( السبع الثالث )
لـ إدريس عماد الدين القرشي
جامع التواريخ
لـ رشيد الدين الهمذاني
جامع التواريخ،
كتاب هام كتب باللغتين الفارسية والعربية كتبه المؤرخ الفارسي رشيد الدين فضل الله الهمذاني في بداية القرن الرابع عشر الميلادي.
و يصف الكتاب توسع المغول في عهد جانكيز خان و...إقرأ المزيد »
الأدب الصغير والأدب الكبير
لـ ابن المقفع
مصنف هذا الكتاب هو أبو محمد عبد الله بن المقفع الكاتب المشهور بالبلاغة صاحب الرسائل البديعة، وهو من أهل فارس الذين أصابتهم تهمة الزندقة وكثر عليه التشنج فيها بعد موته. أما كتابه "الأدب الصغير والأدب ا...إقرأ المزيد »
ديوان محمد عبد الوهاب 1 - 2
لـ محمد عاطف خياطة
تاريخ آداب العرب ( شاموا ـ لونان )
لـ مصطفى صادق الرافعي
تاريخ شامل لآداب العرب، بحث الرافعي فيه مئات المواضيع في اثني عشر باباً تشتمل على مباحث في تاريخ اللغة ونشأتها وتفرعها، والرواية والرواة والكلام على إعجاز القرآن ووجوه بلاغته، وتاريخ الخطابة والكتابة ...إقرأ المزيد »
يعد هذا الكتاب بمجموع محاضراته من كتب الدعوة الإسماعيلية بفرعيها (البهرة والاغاخانية) وهي طائفة من كتب الدعوة القديمة، وتحمل هذه الكتب اسم المجالس. وقد صيغت هذه المجالس بحيث تظهر أمام الناس أن الإمام ...إقرأ المزيد »
دعائم الإسلام
لـ أبي حنيفة النعمان
روعي عن أبي جعفر محمد بن علي أنه قال: بنى الإسلام على سبع دعائم: الولاية وهي أفضلها وبها وبالولي يوصل إلى معرفتها، والطهارة، والصلاة، والزكاة والصوم والحج والجهاد، فهذه دعائم الإسلام يذكرها هذا الكتاب...إقرأ المزيد »
المناقب والمثالب
لـ أبو حنيفة النعمان المغربي
لقد برز عنوان "المثالب" الذي أثار حساسية في بعض النفوس، لأنه قد يفهم من هذا العنوان أنها محاولة لإثارة الفتنة والشقاق بين وحدة المسلمين، وإظهار أمور لا يجب أن تظهر لسبب أو لآخر. والحق أن هذا النوع من ...إقرأ المزيد »
العرب ظاهرة صوتية
لـ عبد الله القصيمي
في لهجة تحذيرية، ومن خلال أسلوب نقدي صارخ يتقدم عبد الله القصيمي من الأمة العربية بخطاب يجذرها فيه من منهاجها الفكري وسلوكها الحياتي الذي يجعلها تابعة دائماً لا متبوعة، فهي تنام على أمجادها وتراثها، م...إقرأ المزيد »
ميشيل فوكو في الفكر العربي المعاصر
لـ مجموعة مؤلفين
تحتل هذه الدراسة محاولة للوقوف على كيفية تعامل الفكر العربي المعاصر مع الفكر الغربي من خلال فلسفة ميشيل فوكو، وذلك بعد طرح لسؤال متمحور حول طبيعة هذا الحضور وكيف تم التعامل معه؟ وقد تمت دراسة ذلك في م...إقرأ المزيد »