لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
ألواح الطين في كهف نيتشة
لـ رائد أنيس الجشي
على قاعدة كتاباتنا مرآة لقراءاتنا، يأتي جديد الشاعر رائد أنيس الجشي «ألواح الطين في كهف نيتشه» عن طريق استدعاء شخصية فيلسوف الظن والشك "نيتشه" وجعلها تقف حيال الذات الشاعرة وجهاً لوجه، بوصفها مرآة سوف...إقرأ المزيد »
إحياء الذات ؛ فلسفة جديدة... حياة جديدة
لـ سليم نطور
في كتابه «إحياء الذات» يقدم الكاتب سليم نطور فلسفته في الحياة وفق رؤية جديدة يعيد من خلالها اكتشاف الذات بطريقة أخرى يراهن فيها على الشخصية الإنسانية قبل كل شيء، ويسعى لإيجاد صيغة بديلة لِما تعودناه و...إقرأ المزيد »
تعليم الحجامة والطب البديل
لـ عبد العزيز علي الحسن
في هذا الكتاب يتحدث الأستاذ عبد العزيز علي عبد العزيز الحسن عن تاريخ الحجامة والطب البديل وأسسها العلمية وطرقها ووسائلها المختلفة وفوائدها واستخداماتها في علاج الكثير من العلل والأمراض. كما يقدم بعض ا...إقرأ المزيد »
إشكاليات الفكر المعاصر
لـ مجموعة من المؤلفين
تحت عنوان «إشكاليات الفكر المعاصر» ترجم الدكتور محمد سبيلا إلى العربية (مقالات) معظمها مستقاة من كتاب «التفلسف: تساؤلات معاصرة. مواد للتدريس» الصادر سنة 1984، وقد أدرج معها عدة مقالات ودراسات أخرى هي ...إقرأ المزيد »
الإنسان نفس وجسد
لـ شوقي أمين أبو عكر
يثير هذا الكتاب أسئلة وجودية لا ينفع معها هربٌ ولا نسيان، أسئلةٌ متجددةٌ دائماً، طرحها الإنسانُ وما يزال يطرحها على نفسه في كل عصر وزمان: مَن أنا؟ كيف جئتُ إلى هذا الوجود؟ وإلى أين المصير؟ هذه الأسئلة...إقرأ المزيد »
لماذا يؤثر فينا الجمال؟ وما هو مفهومه؟ وكيف نفرّق بين الجميل والجليل؟

هل يشعر الفنان بغربة حقيقية؟ وهل كل تلك الأعمال الفنية التي يقدّمها الفنانون تؤكد مفهوم الغربة التي يعيشونها في عقولهم ووجدا...إقرأ المزيد »

مكيافيلي في النزاع والحرية
لـ سيرج أودييه
ثمة واقع لا جدال فيه؛ يمارس فكر ميكافيلي اليوم تأثيراً كبيراً في الفلسفة السياسية. ومن بين الأفكار المؤسسة في هذا المجال تثير أعمال الفيلسوف الفلورنساوي، بلا أدنى شك، مقاربات وقراءات متناقضة عديدة. فك...إقرأ المزيد »
في مجموعته القصصية الجديدة «دهليزُ البلدة» يعتمد الروائي والشاعر والقاص "محمد سليمان الفكي الشاذلي" - الحائز على ‏جائزة الطيب صالح العالمية – أنماطاً أسلوبية حديثة في الكتابة ترتكز بشكل مكثف على التعب...إقرأ المزيد »
على مدى الأربعين سنة الفائتة، عمل ريتشارد كوتش على نشر مبادئ بسيطة وأنيقة واقتصادية تساعد الأفراد على ابتداع أعمالٍ جديدة عظيمة، وبالتالي تُغني العالم والناس المعنيّين.
وبالعمل مع صاحب رأس الما...إقرأ المزيد »