لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
رسالتان في سر الحروف ومعانيها " الأولى " سرح الحروف "
لـ محيى الدين بن عربى
يبلغ عدد حروف الكلام العربي التي بها رقم القرآن الكريم، ثمانية وعشرين حرفًا في اللفظ وهي "أ ب ت ث" إلى آخره، وتسمى حروف الهجاء وحروف التهجي، ولهذه الحروف علم يسمى علم الحروف وهو فرع من علم الجفر، وهو ...إقرأ المزيد »
نص النصوص في شرح الفصوص
لـ محي الدين إبن عربي
مما ميز هذا الكتاب عن الكتب المعمولة واثار النقاش حوله ادّعاء مؤلفه ابن عربي ان هذا الكتاب اعطاه رسول الله (ص) وان فيه صادر عنه وليس لابن عربي هنا الا نقل ما اخذ عنه وايصاله الى الناس لينتفعوا به، حي...إقرأ المزيد »
الفتوحات المكية
لـ محي الدين ابن العربي
هذا الكتاب هو في التصوُّف وعلم النفس، ألَّفه ابن عربي خلال (30) سنة، ولم يحرِّره على النحو المألوف من حيث وحدة الموضوع وإطراد المنهج، ويُعَدُّ من أعظم كتب ابن عربي وآخرها تأليفاً كما صرَّح به حاجي خلي...إقرأ المزيد »
شروح على كتاب إشارات القرآن في عالم الإنسان
لـ محي الدين ابن عربي
لا شك أنّ كتاب (إشارات القرآن في عالم الإنسان) من تآليف الشيخ الأكبر محمد محيى الدين ابن العربي (560 - 638هــ)، وذلك من حيث أسلوبه المتميّز، ونفَسِه ونفائس معانيه.

ويندرج هذا الكتاب ضمن مجموعة ت...إقرأ المزيد »

كتاب الجلالة وهو كلمة الله
لـ محيي الدين ابن العربي
تفسير ألفاظ الصوفية ويليه لوازم الحب الإلهي
لـ محي الدين ابن عربي
هذا الكتاب عبارة عن مجموعة أقوال لأشهر الصوفية الكبار، انتقاها الشيخ محي الدين ابن عربي، وجعلها صلب موضوعه وأفرد لكل صوفي أقواله ثم بدأ بذكر مقولاته ثم تفسيرها تفسير علمي محض. والكتاب على الرغم من صغر...إقرأ المزيد »
البحر المديد في تفسير القرآن المجيد ( لونان )
لـ ابن عجيبة الحسني
البحر المديد في تفسير القرآن المجيد هو تفسير للإمام العالم العلامة أبي العباس أحمد بن محمد بن عجيبة المتوفى سنة 1224هـ. وقد سبقوه، فهم 1-تفسير أنوار التنزيل للبيضاوي. 2-تفسير أبي السعود. 3-تفسير المحو...إقرأ المزيد »
كشف المراد في شرح تجريد الاعتقاد
لـ محمد بن الحسن الطوسي
إن كمال الإنسان هو بحصول المعارف الإلهية وإدراك الكمالات الربانية، ولا معلوم أكمل من واجب الوجود تعالى والعلم به أكمل من كل مقصود وإنما يتم بعلم الكلام. وقد اجتهد مصنف الكتاب الإمام الطوسي لإزالة الال...إقرأ المزيد »
تفسير ابن عربي ( أبيض - لونان )
لـ ابن عربي الحاتمي
إن استعداد محيى الدين بن عربي الفطري ونشأته في بيئة تقية، واختلافه في الأندلس إلى المدرسية الرمزية الوحيدة التي تدرس المبادئ الخفية والتعاليم الرمزية كل ذلك تضافر على إبراز الناحية الروحية عنده في سن ...إقرأ المزيد »
أنوار العقول من أشعار وصي الرسول
لـ قطب الدين محمد بن الحسين البيهقي الكيدري
كان الإمام علي رضي الله عنه، يقدّر الشعر، ويتمثل به، وينشده، ويرويه، وينظمه، وينقده، ويكرم الشعراء، ويحبذ على تعلمه... وبهذا يمكن القول بأن الإمام علي رضي الله عنه كان شاعراً، وان اختلف الرواة في القد...إقرأ المزيد »