لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
لماذا يؤثر فينا الجمال؟ وما هو مفهومه؟ وكيف نفرّق بين الجميل والجليل؟

هل يشعر الفنان بغربة حقيقية؟ وهل كل تلك الأعمال الفنية التي يقدّمها الفنانون تؤكد مفهوم الغربة التي يعيشونها في عقولهم ووجدا...إقرأ المزيد »

قدّمت الحضارات الإنسانية تعريفات متنوّعة للغة، ولكن كلّ تلك التعريفات على إختلافها تلتقي في نقطة أساسيّة هي التأكيد على أنّ الوظيفة الأساسية للغة هي التواصل؛ فكما يقول هابرماس: "الوظيفة المضبوطة والمم...إقرأ المزيد »
تجربة استمرار الحياة
لـ س . ن. لازاريف
يقول الطبيب والمعلم الكبير لازاريف: عندما ترفض الحب ونبتعد عن مرضاة الله تعالى، وعندما ننسى أن السعادة الحقيقية أكبر بكثير من مجرد تحقيق الشهوات وملذات الحياة، وعندما يصبح مصدر السعادة الأول بالنسبة ل...إقرأ المزيد »
تجربة استمرار الحياة - الكتاب الرابع
لـ س . ن. لازاريف
كقاعدة، يعتبر البشر المأساة الأكبر موت الأقارب. وهذا بالنسبة للكثيرين، هو موت الآمال والنجاحات الخاصة. وهناك من يعتبر أن فقدان العمل هو الأكثر خطورة بالنسبة لهم. وهناك آخرون، يخشون فقدان الأموال أو ال...إقرأ المزيد »
في اليوم الذي ولدتَ به، تمّ وسمك بخطة وهدف، أي أنماط أنيقة يُمكن قراءتها من اجل معرفة من تكون حقاً وما الغرض من حياتك، على غرار خريطتك الشخصيّة الخاصة، تمّ إنشاء التصميم الخاص بكلّ مرحلة من مراحل رحلت...إقرأ المزيد »
عرق الضفدع
لـ أكيرا كوروساوا
"أحياناً أفكر بموتي، وأحسّ بالرعب لمجرد التفكير بأنني سأختفي دون أن أنهي الكثير من الأشياء... وهذا لا يثير فيّ الأسى، بمقدار جرعات التأمل. والحق أنه من هذه التداعيات وُلِد فيلم العيش". ربما هكذا يظهر ...إقرأ المزيد »
معجم الهادي في الأضداد
لـ جولي مراد
«معجم الهادي في الأضداد» لمؤلفته جولي المراد يأتي مُكمِّلاً لـِ «معجم الهادي في المترادفات والمتجانسات» الذي غدا أداةً أَثْرت مداركَ المثقّف والطالب اللُّغويّة.
إن الضِّدَّ في العلوم اللُّغويّة...إقرأ المزيد »
ينقسم هذا البحث إلى قسمين اثنين ننتناول في أولهما الوظيفتين التداوليتين "الداخليتين" البؤرة والمحور وفي ثانيهما الوظائف التداولية "الخارجية" الثلاث: المبتدأ والذيل والمنادى.
سنعالج كل وظيفة من ...إقرأ المزيد »
إحياء الذات ؛ فلسفة جديدة... حياة جديدة
لـ سليم نطور
في كتابه «إحياء الذات» يقدم الكاتب سليم نطور فلسفته في الحياة وفق رؤية جديدة يعيد من خلالها اكتشاف الذات بطريقة أخرى يراهن فيها على الشخصية الإنسانية قبل كل شيء، ويسعى لإيجاد صيغة بديلة لِما تعودناه و...إقرأ المزيد »
إن النظرية السيميولوجية ما زالت لم تكتمل بعد، فهي نظرية متطورة باستمرار، ما إن ينفتح لها أفق جديد، حتى تلج آفاقاً أكثر اتساعاً من الأسئلة المتشابكة، لأنها تنفتح على كل مفاصل الحياة المجتمعية والأدبية ...إقرأ المزيد »