لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
في جدل التحولات من منظور الأزمات في الخليج
لـ محمد سلمان غانم
يخضع الوجود والحياة للجدل (الديالكتيك). والتحول والتطور باتجاه صاعد، وهما محكومان بالقضاء والقدر. ولكن القضاء والقدر، كالحتمية التاريخية، ليسا قوة هوجاء أو عشوائية، وإنما هما قوانين وسنن ومنظومات مترا...إقرأ المزيد »
عاصفة الوجود
لـ طارق الشيخ خضر
عاصفة الوجود؛ هو دعوة من الكاتب للقارئ ليشاركه رحلة البحث في الحقائق العلمية والفلسفية والإنسانية التي توصَّل لها الوعي البشري منذ نشأته وحتى هذا العصر، وإلى الخوض في غمار المفاهيم التي كانت ومازالت م...إقرأ المزيد »
لا شكّ بان الأدب الصوفي يمثل لونا من ألوان الأدب الرفيع الذي يحمل في طياته أسمى المعاني وخصائص السمو الروحي، والشعر الصوفي نوع جديد قديم من أنواع الأدب الفني الذي عرفته المجتمعات الإسلامية في العصور ا...إقرأ المزيد »
دراسة العلوم الاجتماعية - المقارنة
لـ مجموعة من المؤلفين
ما دلالة فعل المقارنة في مجال العلوم الإجتماعية؟ ينظر إلى نهج المقارنة، في هذا المجلد، على أنه بمثابة مديح للتعددية، بحيث يستحيل على أي فرع من العلوم الإجتماعية الإقتصار على دراسة حالة واحدة وحسب. إقرأ المزيد »
دراسة العلوم الاجتماعية - التعميم
لـ مجموعة من المؤلفين
نظراً لإنعدام الإمكانية امام الباحث للقيام بالإختيار تراه يلجأ إلى بناء موضوعاته: يجمعها، يصنفها، ويقارنها، شأنه في ذلك شأن أتباع علوم الطبيعة، ويجهد بالتالي من أجل تجاوز الفرادة التاريخية والنفسية لم...إقرأ المزيد »
الغرباء
لـ رابح خدوسي