لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
المسؤولية الاجتماعية في الصحافة الإلكترونية
لـ ليث بدر يوسف
يبحث هذا الكتاب في مفهوم المسؤولية الإجتماعية في الصحافة الإلكترونية والمواقع الإخبارية الإلكترونية، وتتركز مشكلة البحث في السؤال عن مدى التزام المواقع الإخبارية الإلكترونية بالمسؤولية الإجتماعية والم...إقرأ المزيد »
يختص هذا الكتاب بالصحافة التلفزيونية في تجربة قناة الجزيرة يقدم خلاله العاملين في القناة حصيلة خبرتهم في المجال بالإضافة إلى عرض للمتطلبات والمرتكزات الأساسية الضرورية للعمل في الصحافة التلفزيونية داخ...إقرأ المزيد »
الخطاب الصحفي في حرب ظفار (جريدة عمان 1972 - 1975م)
لـ شميسة عبد الله النعماني
تلعب وسائل الإعلام أدواراً مهمة في إدارة الصراع كونها أحد أدواته الرئيسية مما دفع الدول إلى التحكم في تدفق المعلومات في فترات الحروب، كما مثّلت وسائل الإعلام، وأبرزها الصحافة، مخزوناً تاريخياً للدارسي...إقرأ المزيد »
الديمقراطية ؛ أبحاث مختارة
لـ لاري دايموند
بعد سقوط جدار برلين وزوال الشيوعية الأوروبية، كَثُرَ تداول مصطلح الديمقراطية في جميع الأوساط السياسية والأكاديمية بشكلٍ مطرد. ورغم الاستفاضة في الحديث عن الديمقراطية نظرياً، يلاحظ أنها تتراجع تطبيقاً ...إقرأ المزيد »
اكتسب الإعلام عموماً أهمية كبيرة في الحياة المعاصرة، وأصبح يشكل مظهراً من مظاهر التطور والرقي الحضاري للمجتمعات، وفي الدول المتقدمة يعتبر الإعلام السلطة الرابعة، التي تمارس الرقابة على السلطات الثلاث ...إقرأ المزيد »
يضمّ هذا الكتاب أعمال مؤتمر حمل عنوان "نظام التعليم في شرقي المتوسط بين العصرين المملوكي والعثماني"، وضمّ المؤتمر باحثين متخصصين عرباً وأجانب من جنسيات مختلفة، ألمانية وفرنسية وإنكليزية وتركية ولبناني...إقرأ المزيد »
يغطي الكتاب نطاقاً واسعاً من الأوضاع السياسية والثقافية ما بين شرقي وجنوبي أوروبا وحتى أميركا اللاتينية وصولاً إلى آسيا وأفريقيا. يركز هذا الكتاب على المشاكل والصراعات الناجمة في سياق عملية إقرار سياس...إقرأ المزيد »
ما طبيعة التدين الجديد؟ كيف تشكّل؟ وما سرّ الإنتقال من الدين إلى التدين؟ ما مكوّنات التديّن المرتكز على الفرد؟ وكيف بدأت ظاهرة الدعاة الجدد اللذين يروجون لثقافة دينية تلتقي حولها كلّ الأطياف الإجتماعي...إقرأ المزيد »
مئة عام على الحرب العالمية الأولى - الجزء الأول
لـ مجموعة مؤلفين
يضم هذا الكتاب مجموعة إجابات، قدّمتها نخبة من المؤرخين ‏العرب في ملتقى علمي (مؤتمر "مئة عام على الحرب العالمية الأولى: ‏مقاربات عربية" الذي عقده المركز العربي للأبحاث ودراسة السياسات ‏‏(بيروت، 20 – 22...إقرأ المزيد »
لقد أبدع الدكتور محمّد مقدادي شعراً جميلاً، وأضاف إلى منجزه الشعريّ دراسات وأعمالاً فكريّة إستثنائيّة أمِلَ من خلالها أن يضيف إسهامات جادّة في وضع الخطى على الدروب الّتي يتراكم فيها الوعي الجمعيّ الّذ...إقرأ المزيد »