لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
يلا تنام يا لبنان
لـ ساندرا الشامي القسيس
"يلا تنام يا لبنان" عبارة عن مجموعة انتقادات ساخرة " مهضومة أحياناً " و "سئيلة أحياناً أخرى" .. لا يهم! .. الأهم خلي الحمام يطير واللي مش قادر ينام .. خلي واعي .. بركي بيوعوا اللي حولو! .. في زمن أصبح...إقرأ المزيد »
يشغل موضوع الهويّة والمواطنة حيّزاً غير قليل في الثقافة والفكر وفي دراسات علوم السياسة والقانون والإجتماع، وخصوصاً في ظلّ الجدل الذي ارتفعت وتيرته منذ ما يزيد على ربع قرن، في إطار مجتمعات متعدّدة التك...إقرأ المزيد »
أكذوبة الصراع الحضاري
لـ محمد مقدادي
في كتابه "أكذوبة الصراع الحضاري" يكشف الدكتور محمد مقداوي عن كواليس الصراع بين غرب - شرق، أو عن ما يسمى بالمعسكرين الإسلامي والغربي، سواء على المستوى الإيديولوجي أو الثقافي، وهو يفعل ذلك بأدوات علمية ...إقرأ المزيد »
ما هي القوى الغامضة التي بحوزة (الزعيم) وتحت تصرفه، بحيث تنظر إليه الرعية بذلك الوله من الهيبة والخشوع، وتتعاطى معه بتلك المظاهر من الرهبة والخنوع، في الوقت الذي لم تبرح تئن من فرط قسوته وشدة بطشه؟!.....إقرأ المزيد »
يبحث هذا الكتاب في سؤال الهوية والثقافة الذي شغل السوسيولوجيين والأنثروبولوجيين والفلاسفة ولا يزال، فالهويات لا تتشكل من العدم أو الفراغ، إنها سيرورة إنبنائية باحثة عن التجانس والإندماج في إطار الجماع...إقرأ المزيد »
هل الحزب الشيوعي اللبناني في أزمة اليوم؟ هذا هو السؤال الرئيسي الذي تدور حوله محتويات هذا الكتاب، الذي سوف يحيط مؤلفه .. كمال هاني" بأهم أسباب وتداعيات أزمة الحزب الشيوعي، وتلمس سبل الخروج المتدرج منه...إقرأ المزيد »
صوت البركان ؛ سيرة الكوميديا العراقية
لـ محمد صابر عبيد
"المقدّمة هي السطرُ الأولُ من الحكاية، وحين تكونُ الحكايةُ حكايةَ وطن، فإن الأصابع لترتجفُ، والكلامَ ليختنقَ في متاهة الحنجرة، وتخضعَ الأفكارُ لمطاردة عنيفة لأنها تستعصي على المثول بين يديّ الكتابة، ك...إقرأ المزيد »
أنماط الديمقراطية
لـ أرند ليبهارت
يتناول ليپهارت بالتحليل العميق والتفاصيل الدقيقة ستاً وثلاثين ديمقراطية في العالم أجمع، على مدى نصف قرنٍ يمتدّ من العام 1945 إلى العام 1996، مغيّراً النظرة السائدة إلى الديمقراطية وأنواعها بالأدلّة ال...إقرأ المزيد »
يعالج الكتاب موضوع الدولة في فكر الجماعات الإسلامية في المغرب بوصفها مسألة مركزية في الاجتماع السياسي، مثّلت ولا تزال موضوعاً للجدال الفكري والصراع السياسي بين مكونات الفعل السياسي المغربي منذ استقلال...إقرأ المزيد »
من ضفاف البحيرة إلى رحاب الثورة
لـ صلاح صلاح
مسيرة طويلة، ب دأتها مبكراً، غنية بالخبرات والتجارب، فيها سلبيات وإيجابيات، تحمل الأمل والبشائر كما خيبات الأمل والنكسات، لكني، في كل الحالات القاسية، والظروف الصعبة، لم أسمح لليأس أن يلمسني ولا للإحب...إقرأ المزيد »