لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
فإنَّ علمَ التجويد من أهمِّ العلوم الشرعيَّة؛ لتعلُّقه بكلام البارئِ سبحانه وتعالى، وقد قال العلماء: إنَّ تعلُّمَه ‏فرضُ كفاية، والعملَ به فرضُ عينٍ على كلِّ مُكلَّفٍ يُريد قراءةَ شيءٍ من القرآن الكري...إقرأ المزيد »
تأتي أهمية هذه الدراسة عن جماعة الإخوان المسلمين من جهتين: الأولى: إنّ حركة الإخوان المسلمين من الحركات السياسية الدينية الّتي كان لها الدور الكبير والفاعل على الساحة السياسية الإسلامية والعربية خلال ...إقرأ المزيد »
خط المصاحف
لـ الكرماني
كان (علم رسم المصحف) أحد علوم القرآن الكريم، وهو علم يُعْنَى بوصف طريقة رسم الكلمات في المصاحف العثمانية، التي نسخها الصحابة رضي الله عنهم من الصُّحُفِ التي جمعوا فيها القرآن الكريم من الرقاع التي كتب...إقرأ المزيد »
إن القضية التي يطرحها ابن رشد في كتابه "فصل المقال في تقرير ما بين الشريعة والحكمة من اتصال" هي بلغتنا المعاصرة: قضية العلاقة بين الدين والمجتمع كما طرحت في التاريخ العربي الإسلامي إلى عهده. وإذا أردن...إقرأ المزيد »
إن هدف هذا الكشـّاف هو تسهيل عمل الباحث في التراث العلمي للحضارة العربية الاسلامية، وذلك من خلال تقديمه لمجموعة كبيرة من الكتب التي بحثت في التراث العلمي، سواء العربية منها أو المترجمة الى اللغة العرب...إقرأ المزيد »
في الأدب الإسلامي
لـ وليد قصاب
كتاب يؤصل لنظرية في الأدب تنطلق من التصور الإسلاميّ للكون والإنسان والحياة، بعد أن غرقت نماذج كثيرة من الأدب العربيّ الحديث في تقليد المذاهب الغربية، حتى كادت تكون صدى لها. يوضّح هذا الكتاب مفهوم الأد...إقرأ المزيد »
يثير عنوان هذا الكتاب وموضوعه ردود فعل متنوّعة، أحدها ذلك الردّ الذي يعترض أصحابه وفق منطقهم الخاص، بأنّ القرآن الكريم كلام الله عزّ وجلّ الأزلي الثابت.

وأنّ نسبة التغيّر، والتطوّر، أو التكامل إ...إقرأ المزيد »

فلسفة فتاة عشرينية
لـ ريم العبيدي
الفقيه الأعلى هو العبد الواصل حتى قطع المقامات واكتمل، وهو الذي اتبع في الحكم ما جاء به خاتم الرسل من التشريع في الظاهر، كما هو آخذ عن الله تعالى في السر ما هو بالصورة الظاهرة متّبعٌ فيه.

وبحسب ...إقرأ المزيد »

بؤس التأويل ؛ الجزاء الأخروي في الإسلام
لـ كمال التاغوتي
يرصد هذا الكتاب سيولة عبارة الجزاء في نصوص "جماعة التأويل"، مفسرين وأصوليين، وسبلَ استغلالها وتحويلِ طاقتها الرمزية الهائلة لتكون قوة جذب للمتلقي. فبعد أن شهدت تشكلها على مسطح الخطاب العربي، وقد صار ت...إقرأ المزيد »