لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
متن الشاطبية المسمى حرز الأماني ووجه التهاني في القراءات السبع ويليه متن الدرة المضية
لـ القاسم بن فيرة بن خلف بن احمد الشاطبي الرعيني الأندلسي
إن النظم المبارك الموسوم (بحرز الأماني ووجه التهاني) للإمام الصالح الورع، القاسم بن فيرُّه الشاطبي الرعيني رحمه الله تعالى رحمة واسعة وأعلى درجاته ، قد جمع ناظمه ما تواتر عن الأئمة القراء السبعة (نافع...إقرأ المزيد »
مقالة في الحرية
لـ عزمي بشارة
ألّف عزمي بشارة كتابه الفكري الجديد مقالة في الحرية وفي نيته تناول قضية الحرية باعتبارها مسألة متعلقة بالأخلاق، منطلقًا من شرط المسؤولية الأخلاقية، ومعتبرًا الحرية قيمة في حدِّ ذاتها. فتقوم فرضية مقال...إقرأ المزيد »
تفعيل الديمقراطية لمعالجة أزمات الرأسمالية
لـ ريتشارد وولف
لأن الرأسمالية في أزمة، فلا بد من بدائل، لذلك يطرح الدكتور ريتشارد وولف، مؤلف كتاب «تفعيل الديمقراطية لمعالجة أزمات الرأسمالية» فكرة قيادة العمال الذاتية للمؤسسات، وهو ما يُطلق عليه في هذا الكتاب مفهو...إقرأ المزيد »
لقد نزعت اللسانيات البنيوية، من خلال نظرتها إلى اللغة على أنها أداة تعبير منفصلة عن السياق، إلى اعتبار الملفوظات مجرد نتاج للنظام الذي يولّدها وتنبني عليه. ولهذا، كانت مهمة التحليل الصوتي والصرفي والت...إقرأ المزيد »
ثورة مصر - الجزء الأول
لـ عزمي بشارة
لا يكتفي البحث في الثورة المصرية (25 كانون الثاني / يناير 2011) بتشخيص سبب من أسبابها بشكل منعزل أو بحث حادثة بعينها، بل يفترض معالجة خلفياتها التاريخية والإنتقال بعدها إلى تكوّن الفاعلين التاريخيين و...إقرأ المزيد »
مئة عام على الحرب العالمية الأولى - الجزء الأول
لـ مجموعة مؤلفين
يضم هذا الكتاب مجموعة إجابات، قدّمتها نخبة من المؤرخين ‏العرب في ملتقى علمي (مؤتمر "مئة عام على الحرب العالمية الأولى: ‏مقاربات عربية" الذي عقده المركز العربي للأبحاث ودراسة السياسات ‏‏(بيروت، 20 – 22...إقرأ المزيد »
انتكاسة الانتفاضة العربية: أعراض مرضية
لـ جلبير الأشقر
حلّت محل نشوة «الربيع العربي» كآبة الانتكاسة العنيفة والهبوط إلى جحيم الحرب، وأخلت الثورة السبيل أمام الصدام بين قطبي الثورة المضادة المتنافسين: النظام القديم من جهة، ومنازعوه الأصوليون من جهة أخرى. ...إقرأ المزيد »
سياسة الأمن الوطني في العراق
لـ علي عبد الهادي المعموري
ارتبط كيان الدولة – منذ أن وجدت – بوظيفة الأمن، كان ذلك واضحاً في كل الدول والإمبراطوريات التي قامت عبر التاريخ، حتى صار من بديهيات علم السياسة أن وظيفة الدولة الأولى كانت: الحماية.
ورغم اختلاف...إقرأ المزيد »
الديمقراطية ؛ أبحاث مختارة
لـ لاري دايموند
بعد سقوط جدار برلين وزوال الشيوعية الأوروبية، كَثُرَ تداول مصطلح الديمقراطية في جميع الأوساط السياسية والأكاديمية بشكلٍ مطرد. ورغم الاستفاضة في الحديث عن الديمقراطية نظرياً، يلاحظ أنها تتراجع تطبيقاً ...إقرأ المزيد »