لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
يوم لم يكن لنا أب
لـ موسى الشديدي
عن المقدس والمدنس، والمباح وغير المباح، يدور الحديث في "يوم لم يكن لنا أب" للكاتب موسى الشديدي الذي بدأ عمله بتساؤل يدخل في دائرة الممنوع في الثقافة العربية، ولكنه ينجح في إقامة علاقة فكرية مع المتلقي...إقرأ المزيد »
لماذا يؤثر فينا الجمال؟ وما هو مفهومه؟ وكيف نفرّق بين الجميل والجليل؟

هل يشعر الفنان بغربة حقيقية؟ وهل كل تلك الأعمال الفنية التي يقدّمها الفنانون تؤكد مفهوم الغربة التي يعيشونها في عقولهم ووجدا...إقرأ المزيد »

هل يستطيع غير الأوروبي التفكير؟
لـ حميد دباشي
يصوغ هذا الكتاب منظوراً جديداً في نظرية ما بعد الإستعمار، حيث يتساءل حميد دباشي: ما الذي يحدث للمفكرين الذين يشتغلون خارج السلالة الفلسفية الأوروبية؟ ومن خلال الخوض في هذه الجدلية الإشكالية، يناقش حمي...إقرأ المزيد »
إحياء الذات ؛ فلسفة جديدة... حياة جديدة
لـ سليم نطور
في كتابه «إحياء الذات» يقدم الكاتب سليم نطور فلسفته في الحياة وفق رؤية جديدة يعيد من خلالها اكتشاف الذات بطريقة أخرى يراهن فيها على الشخصية الإنسانية قبل كل شيء، ويسعى لإيجاد صيغة بديلة لِما تعودناه و...إقرأ المزيد »
ليست الفلسفة لعبة كلمات أو مسابقة في شق الشعرة شعرتين، ولا خطة عظيمة نحو تبرير هذا الأمر أو ذاك. الفلسفة هي ما نعتقده، حول أنفسنا، حول الكون ومكاننا فيه. الفلسفة هي الإجابة على كل الأسئلة الكبرى، والأ...إقرأ المزيد »
يحاول الباحث في هذا الكتاب الإقتراب من عمليات تفكيك المجتمع والدولة في العالم العربي، حيث يفحص ويراجع آليات التفكيك الرامية إلى مزيد من تقويض مكاسب التاريخ العربي المعاصر.

ويواصل أيضاً جهده الفك...إقرأ المزيد »

إنسان اليوم إلى أين؟
لـ جورج رشيد راشد
«إنسان اليوم إلى أين» ليس كما يبدو عليه للوهلة الأولى، بحثاً في علم الأخلاق ولا في علم الاجتماع ولا في علم النفس الاجتماعي، لأنه وإن لامس جميع هذه العلوم، سيظل خلاصة تأملات ترتكز في مجملها على المبادى...إقرأ المزيد »
ألواح الطين في كهف نيتشة
لـ رائد أنيس الجشي
على قاعدة كتاباتنا مرآة لقراءاتنا، يأتي جديد الشاعر رائد أنيس الجشي «ألواح الطين في كهف نيتشه» عن طريق استدعاء شخصية فيلسوف الظن والشك "نيتشه" وجعلها تقف حيال الذات الشاعرة وجهاً لوجه، بوصفها مرآة سوف...إقرأ المزيد »
دراسة العلوم الإجتماعية - النقد
لـ مجموعة من الباحثين
عندما يغرب عن بال العلوم الاجتماعية رسالتها النقدية ويطويها النسيان، تصبح مجرد خطابات إيديولوجية، أو تقارير خبراء مجهزة لإراحة الفكر المشترك السائد.
ولكن كيف لنا أن نعرّف بدقة مقتضى النقد الذي ...إقرأ المزيد »
حكم آيات في فلسفة الحياة - المتنبي
لـ بيار سليم فدعوس
المتنبي شاعر الحِكَم (وَجَدتُ له أكثر من 200 محكمة)، قررت وضع أمثاله وحكمه مع شرحها في متناول الأجيال الطالعة، لكنني وجدت أن له في الوصف والغزل والرثاء والمدح والهجاء... أجمل ما قيل لهذه المناسبات، فع...إقرأ المزيد »