لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
حجر الضحك
لـ هدى بركات
لخليل العديد من الأصدقاء، منهم من ملكوا العقل والإدراك، ومنهم من تمتعو بالحسن والشباب... لكن خليل وحيد، مسالم، تائه، ضاحك، عاجز عن الاندماج في مدينة مز قتها الحروب، إنها حكاية فقدان البراءة والوعي ال...إقرأ المزيد »
الخبز الحافي
لـ محمد شكري
يطالع القارئ من خلال هذه الرواية سيرة الروائي الذاتية فقد أفصح عما لا يمكن أن يقال.. عن خفايا إنسانية لا يفصح عنها تبقى قيد الكتمان.

أتت الرواية لتحكي مأساة إنسان أبت ظروفه إلا أن يبقى في ظلمات ...إقرأ المزيد »

بريد الليل
لـ هدى بركات
حكايات أصحاب الرسائل، التي كتبوها وضاعت مثلهم في البحر، لكنّها تستدعي رسائل أخرى، تتقاطع مثل مصائر هؤلاء الغرباء، هم المهاجرون، أو المهجّرون، او المنفيُّون المشرَّدون، يتامى بلدانهم التي كسرتها الأيَّ...إقرأ المزيد »
حارث المياه
لـ هدى بركات
تقطع والدة نقولا رحلتها الى اليونان وتفرض على زوجها، تاجر الأقمشة، الاستقرار في حضن أجمل مدينة لاحت لها في الأفق وأغوتها: بيروت.

يكبر نقولا في بيروت، حيث تداهمه الحروب التي لم يفهم منها شيئا. م...إقرأ المزيد »

سيدي وحبيبي
لـ هدى بركات
وديع، الذي تحول من تلميذ مجتهد ومهذب الى رئيس عصابة من القتلة ي ومهرب المخدرات، يتلقى بدوره تهديداً، فيترك، برفقة زوجته الجميلة سامية، لبنان، والأموال التي جمعها. ويستقر الزوجان في قبرص. هناك يلتحق بش...إقرأ المزيد »
وردة
لـ صنع الله إبراهيم
"المهم أنك قمت بدورك وكان يمكن أن يمضي كل شيء على ما يرام لولا أن ظهرت اليوميات. عثر عليها أحد وأرد أبناء القبيلة استغلالها لمكسب ما. كان لا بد أن تعرف ما جاء بها بشأنك. جذب درج المكتب واستخرج الكراسة...إقرأ المزيد »
النفق
لـ أرنستو ساباتو
"النفق" رواية صغيرة للغاية، لكنها تترك أثراً لا يمحى في ذهن القارئ، فهي مزيجٌ من الإنفعالات النفسية العميقة والسرد البوليسي في علاقة ملتبسة بين رجل وامرأة.

"النفق" في المستوى الأول للقراءة ليست ...إقرأ المزيد »

شيطنات الطفلة الخبيثة
لـ ماريو بارغاس يوسا
لم ألحظ أن سلوكها العاطفي في الأسابيع الأولى راح يتراجع شيئاً فشيئاً مفسحاً المجال لسلوك أكثر إبتعاداً عني، فهي هكذا دوماً، وغير المألوف هو أن تبدو منفتحة في التعبير عن مشاعرها.

لاحظتُ أنها تسهو...إقرأ المزيد »

النسيان
لـ إكتور آبار فاسيولينسي
جميعنا محكومون بالتراب والنسيان، وأولئك الذين استحضرتهم في ذلك الكتاب إما موتى أو على وشك الموت أو على الأكثر سيموتون - أقصد سنموت - بعد سنوات لا تعد بالقرون بل بالعقود "الأمس مضى" وغدًا لم يأت، واليو...إقرأ المزيد »
الحجلة
لـ خوليو كورتاثار
صدرت رواية الحجلة صدرت عام 1963، وتعد من أهم أعمال أدب أمريكا اللاتينية. وهي بطريقة أو بأخرى خلاصة تجربة حياة كاملة تمت كتابتها تحت إغراء نقل هذه التجربة إلى الكتب. ذلك كان رد كورتاثر لدى سؤاله عن ما ...إقرأ المزيد »