لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
حجر الضحك
لـ هدى بركات
لخليل العديد من الأصدقاء، منهم من ملكوا العقل والإدراك، ومنهم من تمتعو بالحسن والشباب... لكن خليل وحيد، مسالم، تائه، ضاحك، عاجز عن الاندماج في مدينة مز قتها الحروب، إنها حكاية فقدان البراءة والوعي ال...إقرأ المزيد »
باب الشمس
لـ الياس خوري
"ركضت نهيلة حاملة طفلها على زندها، وأمسكت بيد الشيخ الأعمى. ارجعوا كلكم، صرخ الضابط. لم يرجعوا. سحبوا أبي وعادوا إلى البركة، حيث التجمع الرئيسي، وانطلقت الشاحنة وبدأ إطلاق النار فوق رؤوس الناس الذين ت...إقرأ المزيد »
اللاز
لـ الطاهر وطار
"فالموت مسألة أجل.. واللاز لو حضر أجله لمدّ رجله.. ومن يدري أن الفدائيين، لا يحاولون باستمرار إعدامه. تبقى حجة واحدة، قوية بعض الشيء، في فائدة اللاز، هي أنه لا أحد يستطيع نسب خيانة واحدة معينة له.. وج...إقرأ المزيد »
حكاية زهرة
لـ حنان الشيخ
حنان الشيخ، تقرأ في سطور المجتمع مأساة الأنثى الطافحة باستبدادية ذكورية همجية، سادية المنطلق والمنتهى. وزهرة هي رمز لكل أنثى، هي زهرة تنال حظها من الألم والاضطهاد والعبثية بكل ألوانها من مجتمع ذكوري ي...إقرأ المزيد »
الحي اللاتيني
لـ سهيل ادريس
الحيّ اللاتيني، كانت صورته المتخيلة تملأ أفكاره ومشاعره، فتضرب دون كل ما سواها غشاوة كثيفة، ولقد مرّ بشوارع مرسيليا، ولكنه لم يرها، وقضى فيها يومه كاملاً، ولكنه لم يحسها، وأنفق أربع عشرة ساعة في القطا...إقرأ المزيد »
عصفور من الشرق
لـ توفيق الحكيم
إذا ما تأملنا العنوان: عصفور من الشرق؛ نجد أنه يتكون من مقطعين: الأول عصفور ذلك الطائر الهائم المتعلق بقماشة السماء.. الذي لا يرضى بالدَون؛ فهو محلق مترنم يعيش حياة إنسانية خالية مما يشوبها من حمأة ال...إقرأ المزيد »
النمور في اليوم العاشر
لـ زكريا تامر
"تنبه الملك يوماً إلى أن ما في خزانته من ذهب وفضة قد تناقص، فاغتم، وطلب من وزيره النصح، فقال الوزير دون تفكير: "سنفرض ضريبة جديدة" فهز الملك رأسه موافقاً، وكلّف وزيره بتنفيذ ما اقترح. وابتدأ الجباة يط...إقرأ المزيد »
الشيخ والبحر
لـ إرنست همنجواي
إنها تحفة إبداعية بكل المقاييس... إحدى الأمثولات الأدبية التي تعكس وجودنا الإنساني على نحو أفضل.

إنها تخبرنا بوجود الأمل دوماً، حتى في أسوء الأزمات يمكن لتصرف المرء أن يحول الفشل إلى إنتصار، وأن...إقرأ المزيد »

الفيل يا ملك الزمان ورأس المملوك جابر
لـ سعد الله ونوس
لنصوص سعد الله ونوس موقع في الذات العربية.. لأنه يمضي بعيداً في عمق الألم العربي.. يحصد منه صوراً… يلبسها أقنعة من الماضي السحيق.. تشكل رمزاً حياً معبراً عن كل ما يختلج في النفوس وما يختلج في الصدور.....إقرأ المزيد »
أهل الكهف
لـ توفيق الحكيم
في عمله الأدبي هذا "أهل الكهف" يحاول توفيق الحكيم إدخال عنصر "التراجيديا" في موضوع عربي إسلامي، "التراجيديا" بمعناها الإغريقي القديم الذي احتفظ به: الصراع بين الإنسان وبين قوى خفية هي فوق الإنسان، وقد...إقرأ المزيد »