لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
أخلاقنا الاقتصادية
لـ عادل العوا
أصحيح أن الفقير تحقره الأقوام وهو لبيب؟... وأيّهما أفضل: القناعة والزهد أم الترف والبذخ؟... وأيان يمثل العدل: في الإنتاج والمبادلة والإستهلاك؟...

إن حكاية تفاوت الناس، مذ كانوا، على صعيد التملك،...إقرأ المزيد »

النيرفانا.. أحياناً مغلقة
لـ عبد الله العتيبي
يشكل العنوان "النيرفانا... أحياناً مغلقة" بطاقة تعريفية، وهوية للنص عند عبد الله العتبي، يوجه من خلاله القارئ لتلمس الخيط السري بين العنوان والمكونات الحكائية، وبه يدرك يفية إشتغال الذهن السردي عند ال...إقرأ المزيد »
الإلحاد مشكلة نفسية
لـ عمرو شريف
يقول حجة الطب النفسي الأستاذ الدكتور أحمد عكاشة في وصف هذا الكتاب وتقديمه للقارئ:
"منذ عامين, قدم د. عمرو شريف للقراء كتابه القيم المتميز "خرافة الإلحاد", الذي فند به الحجج الموضوعية (العقلية و...إقرأ المزيد »
أرض الإله
لـ أحمد مراد
فى ربيع عام 1924 وبعد الكشف عن مقبرة الملك "توت عنخ آمون"، اندفع "هوارد كارتر" إلى القنصلية الإنجليزية بالقاهرة دُون سابق إخطار، مطالباً بتدخل دبلوماسى لإرغام السلطات المصرية على تجديد تصريح التنقيب ا...إقرأ المزيد »
هل يصلح أن يكون لي أنتماءان؟ إن مصر الصبا لم أعد أراها عندما أعود لزيارة الأهل والأصدقاء إنما أعتبر نفسي, ويعتبرني الناس, زائراً جاء ليقضي إجازة ويعود إلي بلده الآخر.
هل مصر الصبا لم تعد حقاً ك...إقرأ المزيد »
لم يكن للشكوك والظنون والحظ والمصادفة مكان بين سطور الكتاب، إنما جاءت على أساس العقل والعلم والمعرفة والتجربة والكتاب والسنة لتكون الدليل الشافي للحل والجواب.
كتاب "سطور الفرج" يعتبر بمثابة مجم...إقرأ المزيد »
لا شك أن هذا كتاب قيم ومهم جداً، ولا أعرف في موضوعه ومنحاه كتاباً آخر بالعربية والإنجليزية، إذ أن مناقشته لقضية وجود الخالق والعلم المعاصر من منطلق إلتزام واضح بعقيدة الإسلام، كما أن وسائله تشمل الإست...إقرأ المزيد »
وفي أنفسكم.. حكايات الجسم البشري
لـ عرفان يلماز
هذا الكتاب هو حصيلة جهد علمي من عالم مختص بعلوم الحياة، حاول فيه أن يستعرض خفايا كل عضو من أعضاء الجسم البشري وعلاقته بالأعضاء الأخرى، ومن ثم علاقته مع الكل الكلي للجسم، بلغة علمية ميسرة ومبسطة يفهمها...إقرأ المزيد »