لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
مرافعة كرامة
لـ نمر باقر النمر
مرافعة رجل الدين السعودي البارز الشيخ نمر النمر الذي أعدمته السلطات السعودية مطلع يناير/ كانون الثاني الماضي. الكتاب يتضمن النص الحرفي للمرافعة التي كتبها الشيخ النمر بنفسه حيث أصر أن يقوم هو شخصياً ب...إقرأ المزيد »
متن الشاطبية المسمى حرز الأماني ووجه التهاني في القراءات السبع ويليه متن الدرة المضية
لـ القاسم بن فيرة بن خلف بن احمد الشاطبي الرعيني الأندلسي
إن النظم المبارك الموسوم (بحرز الأماني ووجه التهاني) للإمام الصالح الورع، القاسم بن فيرُّه الشاطبي الرعيني رحمه الله تعالى رحمة واسعة وأعلى درجاته ، قد جمع ناظمه ما تواتر عن الأئمة القراء السبعة (نافع...إقرأ المزيد »
بعد الإطلاع على مضمون كتاب الدكتور محمد شيا "سنوات جميلة، سنوات مجنونة" الذي يسرد فيه قصص الحياة والموت في جبل لبنان في النصف الثاني من القرن العشرين، تبين لي أنه يتناول حقبتين متناقضتين من تاريخ جبل ...إقرأ المزيد »
الفرقد النائر في تراجم علماء أدرار المالكية الأكابر
لـ محفوظ بن ساعد بو كراع السطيفي
بين يدينا كتاب في التراجم جمع في طياته تراجم جملة كبيرة من علماء قطر أدرار مقاطعة توات بالجزائر حيث حوى درراً فريدة من ذكر العلماء ومعاهدهم ومؤلفاتهم وأماكن وجودها في ذلك القطر وغير ذلك مما يمت للموضو...إقرأ المزيد »
يوميات رامبرانت
لـ رامبرانت
رامبرانت صوّر نفسه بوضوح، في الرسم الزيتي وفي النقش على المعادن وفي التخطيطات، ما يقارب المائة مرة. وفي كل مرة من هذه المرات نتعلم أكثر عن رامبرنت. إلى حدّ ما، حقّق رامبرنت متطلبات يونج وعرض الشخصية ف...إقرأ المزيد »
سلاطين المتصوفة في العشق والمعرفة
لـ نظلة أحمد الجبوري
أضعُ كتابي هذا بين يدي القراء إلى جانب الباحثين والمعنيين والمهتمين بالفكر الصوفي في الإسلام، فما زال أعلام المتصوفة هؤلاء لهم موقعهم وموقفهم في البحث الصوفي إلى يومنا هذا، وما زال البحث المعرفي عنهم ...إقرأ المزيد »
إدوارد سعيد - سيرة فكرية
لـ بيل أشكروفت
ما كان للدراسات ما بعد الكولونيالية أن تكون كما هي الآن من دون أعمال إدوارد سعيد. ومقابل ذلك لعب سعيد دوراً فاعلاً في جلب القضية الفلسطينية لتكون في صدارة المشهد العالمي. وقد كمنت أهميته بوصفه منظراً ...إقرأ المزيد »
أعلام تجديد الفكر الديني ؛ مقاربة نقدية ( الجزء الأول )
لـ مجموعة من الباحثين
يمثّل كتاب (أعلام تجديد الفكر الديني) إحدى الحلقات المكوّنة للمشروع البحثي (تجديد الفكر الإسلامي - مقاربة نقديّة)، وهو مشروع تضمّن إلى الكتاب الذي بين يدينا، ثلاثة أقسام هي: البحوث الكبيرة، وعروض الكت...إقرأ المزيد »
55 عاماً على خطى سعاده ؛ مذكرات بشير موصلي
لـ بشير موصلي
يقدم هذا الكتاب سرداً وبحثاً مكثفاً لتاريخ الحزب والوقائع الحزبية وخلاصة موجزة جداً عما كان يرافقها ويجري معها بالتزامن والمعاصرة في جميع أرجاء الوطن خاصة والعالم العربي بشكل عام.

وكل ذلك مستند ...إقرأ المزيد »

نقوش على جدران الحياة
لـ جمال بن حويرب
هذا الكتاب ليس سرد قصة معايشتي الشخصية وعن قرب لأزمة التغيير السياسي وتبيان حقيقة الأدوار التي مُورست فيها، فتلك شهادة وعبرة للتاريخ لمن يعتبر فحسب، وإنما الأهم محاولة المساهمة ولو بقليل أو كثير من ال...إقرأ المزيد »