لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
لغة القرآن: مسائلها وقضاياها
لـ مجموعة مؤلفين
تساءل الكثيرون عن الخصوصيّات التي سمحت للغة العربية بأن تكون وعاءً وقالبًا للمقاصد الإلهيّة، في آخر الرسائل السماوية التي أراد سبحانه وتعالى ختم النبوّة بها. وقد ترتّب على هذا الاختيار عددٌ من الأسئلة...إقرأ المزيد »
الشيعة في لبنان تحت الحكم العثماني (1516 - 1788)
لـ ستيفان وينتر
هذا الكتاب هو تأريخٌ للجماعة الشيعيّة في ما هو اليوم لبنان في مُقتبَل هذا العصر الحديث. وهو يقتفي آثارَ ظهور وسقوط الحماديّين والحرافشة والأُسرات الشيعيّة البارزة، بوصفهم مُقاطعين ووُكلاء مُعيَّنين من...إقرأ المزيد »
كثيرةٌ هي الآراء والأفكار التي طُرِحت لمعالجة قضايا المرأة في المجتمعات الإسلامية. وبلغت هذه الكثرة حدًّا قد يشعر القارئ قبل الباحث بأنّ كلّ ما يمكن أن يُقال قد قيل، على قاعدة ما ترك الأوّلون للآخرين ...إقرأ المزيد »
يحاول هذا الكتاب نقد الأسس الفكريّة التي تقوم عليها الحضارة الغربية المعاصرة، وبيان مواطن الاختلاف بين النموذج الإسلامي والنموذج الغربيّ. ومواطن الاختلاف بين النموذجين كثيرة، بحسب الكاتب مرتضى آويني، ...إقرأ المزيد »
دراسات في علم الكلام الجديد
لـ حسن يوسفيان
هذا الكتاب معدٌّ للتدريس وهو يعتمد على الطريقة البحثيّة في تحصيل المطالب التي يتصدّى لها، وموضوعه هو علم الكلام الجديد (فلسفة الدين). وما عُرِف بين المسلمين، بعلم الكلام على الأقلّ في القرن الثاني اله...إقرأ المزيد »
يبحث هذا الكتاب عن الأسس التي يقوم عليها الاجتماع القرآني فانتهى إلى أنّ العدالة والصلاة هما الركنان اللذان يقوم عليهما بناء المجتمع بحسب القرآن الكريم.
ومن هنا حاك قطب كتابه هذا بخيوط البحث ع...إقرأ المزيد »
ينقسم هذا الكتاب إلى قسمين، يحلل الكاتب في القسم الأول نشأة وصعود الظاهرة السلفية في سبعة فصول، فيها يقرأ البعد المعرفي على ضوء البعد التاريخي وما رافقه من تطورات ونتج عنه من تيارات وتفرعات.
و...إقرأ المزيد »
ندرس في هذا الكتاب علم الفلسفة السياسية وتقاربه مقاربةً داخليّةً؛ في مقابل معالجته من خارج إطار الفلسفة السياسية الإسلاميّة نفسها. وعليه، يعرض الكاتب بالترتيب التعريف اللفظي والحقيقي لهذا العلم وعلاقت...إقرأ المزيد »
درب الحب ؛ محادثات عن أغاني 'كبير'
لـ أوشو
"درب الحب" لمؤلفه أوشو يرتكز على نظرية مفادها أن الحب هو المفتاح الرئيسي لمعرفة الإله وأن الحقيقة هي "محض انفجار للحب" وعندما تتفجر الحقيقة فيك - يقول لك أوشو - تصل إلى رؤيا مختلفة تماماً للحياة، الإل...إقرأ المزيد »
في جدل التحولات من منظور الأزمات في الخليج
لـ محمد سلمان غانم
يخضع الوجود والحياة للجدل (الديالكتيك). والتحول والتطور باتجاه صاعد، وهما محكومان بالقضاء والقدر. ولكن القضاء والقدر، كالحتمية التاريخية، ليسا قوة هوجاء أو عشوائية، وإنما هما قوانين وسنن ومنظومات مترا...إقرأ المزيد »