لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
هذا الكتاب يمزج بين السيرة الذاتية والرؤى الأنثروبولوجية ويجعلها في دائرة الثقافة والأشخاص: الأساتذة في أوريغون، أصحاب المحلات في بيروت، الشيوخ القبليون في البحرين، الجيران في إنكلترا والرجال ذوو التأ...إقرأ المزيد »
شاعر من خارج السرب ؛ السميسر الإلبيري
لـ جورج موسى حداد
أبو القاسم، خَلَف بن فرج، الإلبيريّ، المعروف بالسُّمَيْسِر، هو من شعراء عصر ملوك الطوائف المميّزين. ولا ندري إذا كان قد ترك ديوان شعر مجموعاً، إذ لا يذكر مترجموه ذلك. ولا شكّ في أنّ قسماً كبيراً من شع...إقرأ المزيد »
مسيرتي في محراب الحق والعدالة
لـ صونيا ابراهيم عطية
صونيا ابراهيم عطيّة، اللبنانيّة في الصميم، تروي في هذا الكتاب مسيرتها في الحياة على أنّها سلسلة مغامرات كانت مستعدّة دائماً لخوضها من دون أدنى تردّد. منذ نعومة أظافرها، لم تؤمن باستحالة تحقيق الطموحات...إقرأ المزيد »
تعليم الحجامة والطب البديل
لـ عبد العزيز علي الحسن
في هذا الكتاب يتحدث الأستاذ عبد العزيز علي عبد العزيز الحسن عن تاريخ الحجامة والطب البديل وأسسها العلمية وطرقها ووسائلها المختلفة وفوائدها واستخداماتها في علاج الكثير من العلل والأمراض. كما يقدم بعض ا...إقرأ المزيد »
حكم آيات في فلسفة الحياة - المتنبي
لـ بيار سليم فدعوس
المتنبي شاعر الحِكَم (وَجَدتُ له أكثر من 200 محكمة)، قررت وضع أمثاله وحكمه مع شرحها في متناول الأجيال الطالعة، لكنني وجدت أن له في الوصف والغزل والرثاء والمدح والهجاء... أجمل ما قيل لهذه المناسبات، فع...إقرأ المزيد »
ظل بعض المؤرخين والجغرافيين يكررون الإعتقاد بوجود (360) قرية وبلده بحرانية قبل مجيء العتوب إلى جزيرة البحرين، لزمن تجاوز أكثر من سبعة قرون متتابعة، وهم من أقوام مختلفة، عرب ومسلمين وأجانب، وفي قرون مخ...إقرأ المزيد »
"السماء حقيقة وكذلك جهنّم" هي قصة مسيرة حياة فاسولا، بدأت ذات يوم من تشرين الثاني سنة 1985، فتحوّلت مذّاك بطلتها إلى رسولة متنكّبة مهمة كشف الحقيقة إلى العالم.

إن حواراتها مع الله تأتي برسالة وا...إقرأ المزيد »

آل الخليل في لبنان - جذور، أدوار وأعلام
لـ يوسف مرتضى
في كتابه هذا يتحدث الأستاذ يوسف مرتضى عن دور آل الخليل في لبنان عبر سلسلة من الأحداث والوقائع التي يسلط من خلالها الضوء على الدور العروبي لآل الخليل في مراحل متلاحقة من تاريخ منطقة جبل عامل فيغطي مرحل...إقرأ المزيد »
جعفر محسن الأمين ؛ كتابات في سيرته وأدبه
لـ أكرم جعفر الأمين
يشكل هذا الكتاب سيرة ذاتية ومهنية للسيد جعفر محسن الأمين "ولد عام 1908 في بلدته شقرا من جنوب لبنان، وتوفي عام 1981 ودفن فيها" كان شاعراً ومثقفاً وفناناً، متعدد المواهب وعلى غاية من الذوق والظرف والذكا...إقرأ المزيد »
أعلام الثقافة الإسلامية في البحرين خلال 14 قرناً
لـ سالم النويدري
إنَّ هذا الكتاب يُعنى بتاريخ الثقافة الإسلامية في البحرين من خلال تراجم الأعلام في هذه البلاد الذين كان لهم إسهام ملحوظ في مجال العلم والثقافة والفكر والأدب... عبر العصور الإسلامية (من القرن الأول اله...إقرأ المزيد »