لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
حبيبتي حاجة
لـ عبد الوهاب الأمين
قصة حب شائقة، ورواية من صميم الواقع اللبناني، تتحدث عن الصراع الطبقي في مجتمع محدد، في بلدة معينة من بلدات جبل عامل، وتروي أحداثاً حصلت بالفعل. ونقلت تماماً كما حصلت، دون تغيير أو تبديل إلاّ بالأسماء ...إقرأ المزيد »
باب الأبد
لـ صونيا خضر
وها أنا وفي هذا الوقت من الحنين وهذه المنطقة من الطيران، المنطقة التي حذر فيها قائد الطائرة من رداءة المسلك والانزلاقات المحتملة والهزات المباغتة والسقوط، أحاول أن أعاود اكتشاف نفسي، أبحث عن جدوى هذه ...إقرأ المزيد »
ربيع من خريف
لـ زينة الضاروب أبو فرج
تشدك مضامين عباراتها، تتابعها بشغف، ليتراءى لك الوجود بكلّ أبعاده والحياة بما فيها من أفراح وأتراح وأعاصير وسكون، تراقب فيها النفس البشرية متأرجحة بين أمل وإستسلام وتمرّد وإنتصار.

فقد كتبت زينة ...إقرأ المزيد »

شتات نينوى
لـ غادة صديق رسول
في روايتها "شتات نينوى" ترصد الروائية غادة صديق رسول الواقع الإجتماعي السياسي في العراق منذ ستينيات القرن العشرين وإلى اليوم (2016)، وتبدو الموصل هي الفضاء الروائي الذي تدور فيه أحداث الرواية" أما تظه...إقرأ المزيد »
سفر السكين
لـ فارس خشان
في المزرعة حيث نشأ، على تماس مع الحيوان والسكّين، استلهم الطريق الذي سيقوده إلى الثروة والسلطة.
كل من سوف يقف في وجه تسلّقه، يحذفه، بلا تردد، من الوجود.
رؤيته إلى الرجال والنساء يستلهمها...إقرأ المزيد »
الجريمة والعقاب
لـ دوستويفسكي
يكمن الفعل المؤسس للرواية في جريمة قتل المرأة العجوز، المرابية، في أحد أبنية سان بيترسبورغ، على يد الطالب راسكولنيكوف: فتفكيره حول الدافع إلى الجريمة، وتأثير صونيا أو قوة داخلية غامضة، دفعاه للاعتراف ...إقرأ المزيد »
رؤى بدرية
لـ رئيفة شبلاق
في روايتها "رؤى بدرية" ترصد الكاتبة رئيفة شبلاق البدايات الأولى للهجرة اليهودية إلى فلسطين، وتكشف عن دور المنظمات الصهيونية في بيع الأراضي لليهود تحت سمع حكومة الإنتداب البريطاني وبصرها.

عبر هذا...إقرأ المزيد »

زوينة ؛ من باريس غرباً إلى وادي العشق شرقاً
لـ عبد الله حسين السوادي
دعته لزيارة أثينا، لتكون مدينة محايدة بين مدينته ومدينتها، وربما لتكون شاهدة على مجريات أحداث حب ينتمي إلى عصور العشق الأولى، لكونها مدينة ضاربة بقوة في أعماق التاريخ والرومانسية!
فقرر أن يذهب...إقرأ المزيد »
أوراق محرمة
لـ رولا فارس ضيا
"أوراق محرَّمة" هي قصة "ريف" مبنية على أسس الواقع المجتمعي، ظواهره وخفاياه، أحداثها، أزمانها، أمكنتها، وشخصياتها إنما صيغت بأسلوب روائي"...

بهذا المفتتح النصي تبدأ رولا فارس ضيا روايتها المحرَّم...إقرأ المزيد »

معزوفة عشق
لـ هبة الجراخ
" معزوفة عشق " بناء روائي يحمل شحناته الخاصة ونغماته المنبثقة من ضرورة الإنفلات من إسار كل تنميط ؛ وبالتالي اجتراح الروائية " هبة الجراخ " مسارات مغايرة في البناء الفني للرواية ذات علاقة بالبعد االنفس...إقرأ المزيد »