لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
العصف الذهني وحل المشكلات
لـ يحيى محمد نبهان
تعد طريقة العصف الذهني في التدريب من الطرق الحديثة التي تشجع التفكير الإبداعي وتطلق الطاقات الكامنة عند المتدربين في جو من الحرية والأمان يسمح بظهور كل الآراء والأفكار حيث يكون المتدرب في قمة التفاعل ...إقرأ المزيد »
التضمين في العربية - بحث في البلاغة والنحو
لـ أحمد حسن حامد
التضمين هو إيقاع لفظ موقع غيره لتضمنه لمعناه، وهو نوع من المجاز ولا اختصاص للتضمين بالفعل بل يجري في الاسم أيضاً. وحول التضمين بأنواعه المختلفة يدور البحث في هذا الكتاب الذي جاء ثمرة دراسة متأنية لآرا...إقرأ المزيد »
فتوح البلدان
لـ أبي الحسن أحمد بن جابر البلاذري
عني "أبي الحسن جابر البلاذري" بالرواية والتحديث فألف كتباً كثيرة منها "فتوح البلدان" الذي صنفه وأحسن تصنيفه، فقد اشتغل منذ نعومة أظفاره بتأليف كتاب جامع لتاريخ الدول الإسلامية أتى فيه على أهم الحقائق ...إقرأ المزيد »
تاريخ التعذيب
لـ براين اينز
التعذيب بلا شك جريمة ضد الإنسانية. وقد ظهر في عصرنا مناهضة شديدة لممارسة التعذيب، على الرغم من أن التعذيب كان مشروعاً لمدة ثلاثة آلاف سنة على الأقل، وكان جزءاً من القوانين في أوروبا والشرق الأقصى. وعل...إقرأ المزيد »
معجم البلدان - مع الفهارس
لـ ياقوت الحموي
معجم البلدان هو كتاب هام من كتب التراث، ويعد من المصادر الأساسية. والمعجم إلى هذا لا يعد معجماً جغرافياً فقط، وإنما هو أيضا كتاب تاريخ وأدب، ومرجع من أعظم المراجع التي يمكن الاعتماد عليها. إذ أن المؤل...إقرأ المزيد »
شذرات الذهب في أخبار من ذهب - مع الفهارس
لـ ابن العماد الحنبلي
مؤلف هذا الكتاب هو الإمام المؤرخ الفقهي عبد الحي بن أحمد بن محمد العكرى، أبو الفلاح الدمشقي الصالحي الحنبلي، ابن العماد. ولد ابن العماد في الصالحية بدمشق يوم الأربعاء الثامن من رجب سنة اثنتين وثلاثين ...إقرأ المزيد »
الذخيرة في محاسن أهل الجزيرة - مع الفهارس
لـ أبي الحسن علي بن بسام الشنتريني
يعتبر كتاب "الذخيرة في محاسن أهل الجزيرة" لأبي الحسن علي بن بسام الشنتريني (نسبة إلى شنترين بالبرتغال) من أهم مصادر تاريخ الجزيرة الأندلسية، وتاريخ أدبائها وشعرائها، وقد أتم ابن بسام كتاب الذخيرة بمدي...إقرأ المزيد »
الإسلام والحضارة العربية
لـ محمد كرد علي
خفايا التوراة وأسرار شعب إسرائيل
لـ كمال الصليبي
بنيت الكثير من الروايات التاريخية لدى اليهود على الخرافات والزعم الباطل حتى إن التوراة نفسه لم يسلم من التحريف والدس إذ خالطه الكثير من الأساطير والخرافات وقد خضع التوراة باعتباره جزءاً من التراث الإن...إقرأ المزيد »