لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
موت صغير
لـ محمد حسن علوان
" هكذا كان الكوخ يوم ولجته أوّل مرّة . وما زدت عليه الإمتاعي . حشيّة صون لم يُنْدَف في ركن الكوخ . وطست وضوء مغموس فيه مشط ، إلى جانبه لفائف أوراقي ومصباحي وليقتي ودواتي التي يتمدّد الحبر فيها شتاءً م...إقرأ المزيد »
منتجع الساحرات
لـ أمير تاج السر
هبطت من باصٍ قادمٍ من حدود إريتريا هرباً من نار الحرب في بلادها. جمال أخّاذ هبط في المكان الخطأ، بلا سند ولا مال ولا مأوى. اسمها أببا تسفاي، امرأة بنكهة أخرى.
عبد القيوم دليل جمعة، الذي تمرّس ف...إقرأ المزيد »
زهور تأكلها النار
لـ أمير تاج السر
من والدتها الإيطالية ورثت الجمال، ومن والدها الثراء. كانت تخطو إلى العشرين حين عادت من مصر حيث درست علم الجمال فأشرق حسنها على مدينتها «السور» بمجتمعها المتنوع.
تظهر فجأة على الجدران كتابات لجم...إقرأ المزيد »
مسرى الغرانيق في مدن العقيق
لـ أميمة الخميس
من بغداد إلى القدس فالقاهرة ثم قيروان فالأندلس، يسافر أعرابي من صحراء الجزيرة ليجد نفسه بين ليلة وضحاها مكلّفاً مهمة خطيرة. سبع وصايا كان على مزيد أن ينساها بعد قراءتها ويترك لرحلاته أن تكون تجلّياً ...إقرأ المزيد »
ستيفنسن تحت أشجار النخيل
لـ ألبرتو مانغويل
يستمتع روبرت لويس ستيفنسن بالحياة على جزيرة ساموا المشرقة الألوان إلى حين انقلاب كل شيء إثر الاغتصاب والجريمة وظهور قرينه السيد بيكر.
بهذا الاحتفاء المرِح بحياة ستيفنسن وعمله، يحوك مانغويل حكاي...إقرأ المزيد »
إسطنبول لا تطلقي عليّ النار!
لـ جليل أوقار
صدرت النسخة العربية من رواية «‏ATEŞ ETME ISTANBUL‏» تحت عنوان «إسطنبول ‏لا تطلقي عليَّ النار!» وهي من تأليف الكاتب التركي "جليل أوقار" وترجمة "مصطفى حمزة" ‏ومراجعة وتحرير مركز التعريب والبرمجة في بيرو...إقرأ المزيد »
مقتل بائع الكتب
لـ سعد محمد رحيم
لعب الروائي سعد محمد رحيم في روايته الجديدة ( مقتل بائع الكتب) على أكثر من مدونة حيث استحضر المذكرات والرسائل والتأملات والمواضيع الأخرى التي لها مساس مباشر بحياة بطل الرواية (محمود المرزوق) هذه الشخص...إقرأ المزيد »
كل الناس كاذبون
لـ ألبرتو مانغويل
شيطانٌ مسكين صاحب طفولة مضطربة، عبقريةٌ أدبيّة ومُغوٍ لا يقاوَم، رجلٌ عادي متنكّر في هيئة بطل، منتحلُ صفات بسيط ونزيه... أيٌّ من هذه الوجوه هو الوجه الحقيقي لأليخاندرو بِبيلاكوا؟
بين الأرجنتين ...إقرأ المزيد »
العودة إلى كازابلانكا
لـ فؤاد العروي
على ارتفاع ثلاثين ألف قدم، فوق بحر الأندمان، يفاجئ آدم نفسه – هو المهندس المرموق في شركة كبرى في المغرب – بالسؤال: ماذا أفعل هنا؟ ليقرّر بين ليلة وضحاها، مقاطعة أسلوب حياته العصري المتغرّب.
يق...إقرأ المزيد »
كل الأشياء
لـ بثينة العيسى
تحاول رواية "كل الأشياء" لبثينة العيسى أن تفكك علاقة الفرد بالسلطة، سواء تمثلت هذه ‏السلطة في الأدب، أو الدولة، أو النظام العالمي.‏ ‎
‎ الرواية تتساءل عن جدوى مجابهة المنظومة، وإذا كان يمكن للفرد...إقرأ المزيد »