لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
الكافي في شرح الهادي
لـ محمود بن يوسف فجال
كتاب الكافي في شرح الهادي، لأبي المعالي عز الدين عبد الوهاب بن إبراهيم الزنجاني، (ت ٦٥٥ ) موسوعة نحوية لم تطبع قبل ذلك على الإطلاق، وقد قام أ.د. محمود فجال بتحقيق قسم النحو منها ودراسته دراسة علمية مس...إقرأ المزيد »
القراءة والقارئ ؛ صور في البلاغة الأدبية
لـ فيليب دايفيس
يقدّم كتاب القراءة والقارئ حجة دفاع عن قراءة الكتب الأدبيّة الرزينة. إذ يوفّر الأدب أرضية قابضة لاستكشاف الوجود الإنسانيّ. فيبتدع نُزلاً يتاح فيه الاستفادة من تجربة الفرد لا تجرّع مرارتها فحسب، والتدب...إقرأ المزيد »
يضم هذا الكتاب دراسة نحوية تتناول الجملة الواقعة مفعولاً له حيث عرف بها وبين أحوالها وبين صيغ التعليل وأحرفه وأنواعه وبين سبب إهمال النحاة لهذه الجملة في الاستخدام والإعراب....إقرأ المزيد »
النخبة الصرف من أحكام علم الصرف
لـ خالد مصطفى الدمج
كتاب في علم الصرف يعرف بعلم الصرف ويفرق بينه وبين التصريف وتناول دراسة الفعل الجامد والمشتق وتصريف الأسماء التصريف المشرك الأسماء المشتقة وتمارين عامة على كل قسم منها....إقرأ المزيد »
إنّنا لن نجاب الصواب إذا ما وصفنا نظرية النحو العربي بأنَّها آية من آيات العقل الإسلامي، حيَّرت الدارسين بحثاً عن سرِّ إعجازها الذي اختفى في فلسفة المنهج، ومفاهيمه المعرفية، ومبادئه، وأسسه، أو ما يمكن...إقرأ المزيد »
قواعد الإملاء
يأتي هذا الكتاب بناءً على قانون مجمع اللغة العربية بدمشق الذي ينص في المادة الثانية منه على أن مجمع اللغة العربية بدمشق هو المرجعية العليا في شؤون اللغة العربية.

حيث قامت لجنة اللغة العربية وعلو...إقرأ المزيد »

البديع في النحو - البقية منه ( شاموا )
لـ أبي عبيد محمد بن مسعود ابن الذكي النحوي
"البديع في النحو" كتاب في النحو تناول مسائل مثل حد النحو مسألة تقارض الذي وأن المصدرية ومسألة الشأنية ومسألة عسى ولعل ومسألة إذا وغيرها من المسائل النحوية الهامة....إقرأ المزيد »
ألعب وأصرف ؛ كتاب تصريف الأفعال الصحيحة
لـ هنادي دية
يقدم الكتاب طريقة مسلية تساعد التلميذ على التعلم عن طريق اللعب، لا عن طريق التعلم بالشكل التقليدي، لأن بعض التلاميذ يتعلم الشكل قبل أن يتعلم الحرف، وبعضهم يتعلم الرقم، والبعض الآخر يتعلم وهو يلعب. إقرأ المزيد »
شرح العوامل الجرجانية
لـ أحمد بن محمد زين بن مصطفى الفطاني