لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
مذبحة الفلاسفة
لـ تيسير خلف
على حافة التاريخ يقف الأثر الروائي للكاتب والباحث تيسير خلف "مذبحة الفلاسفة"، وقد عرف صاحبه كيف يحافظ على التوازن الدقيق بين النهل من معين التاريخ وأحداثه وبين تشكيل هذه الأحداث في إطار روائي فني والع...إقرأ المزيد »
منتجع الساحرات
لـ أمير تاج السر
هبطت من باصٍ قادمٍ من حدود إريتريا هرباً من نار الحرب في بلادها. جمال أخّاذ هبط في المكان الخطأ، بلا سند ولا مال ولا مأوى. اسمها أببا تسفاي، امرأة بنكهة أخرى.
عبد القيوم دليل جمعة، الذي تمرّس ف...إقرأ المزيد »
سنة الراديو
لـ رينيه الحايك
".. لا أعرف السبب الذي دفعني إلى الكتابة... ظننت أنه الحادث... لاحقاً فكرت أنني أردت أن أفهم ما يتبدل معي، الآن لست متأكدة من شيء، أهو الضجر أم الأرق أم البطالة"...

"في صغري كان لديّ دفتر لكتابة...إقرأ المزيد »

مقتل بائع الكتب
لـ سعد محمد رحيم
لعب الروائي سعد محمد رحيم في روايته الجديدة ( مقتل بائع الكتب) على أكثر من مدونة حيث استحضر المذكرات والرسائل والتأملات والمواضيع الأخرى التي لها مساس مباشر بحياة بطل الرواية (محمود المرزوق) هذه الشخص...إقرأ المزيد »
موت صغير
لـ محمد حسن علوان
" هكذا كان الكوخ يوم ولجته أوّل مرّة . وما زدت عليه الإمتاعي . حشيّة صون لم يُنْدَف في ركن الكوخ . وطست وضوء مغموس فيه مشط ، إلى جانبه لفائف أوراقي ومصباحي وليقتي ودواتي التي يتمدّد الحبر فيها شتاءً م...إقرأ المزيد »
المغاربة
لـ عبد الكريم جويطي
حكاية الإنتقال من الحياة إلى الموت هي ما تقوله رواية (المغاربة) على مدى أربعمائة صفحة حافلة بالصراعات الداخلية والخارجية، والإنتقال من الزمن الأول (الحياة) إلى الزمن الثاني (الموت) سوف يمر بمرحلة من ا...إقرأ المزيد »
أولاد الغيتو - اسمي آدم
لـ الياس خوري
"أجلس وحيداً، وأراقب من نافذة غرفتي في الطابق الخامس الثلج الذي ينهمر على نيويورك، لا أدري كيف أصف شعوري نحو هذه النافذة المستطيلة، التي أرى من خلالها روحي وهي تتكسر على الزجاج، صارت النافذة مرآتي، في...إقرأ المزيد »
سفاستيكا
لـ علي غدير
إذا كانت لفظة "سفاستيكا"، وهي كلمة سنسكريتية الأصل تعني "مُغضٍ إلى الرفاهة" فإن "حوّاس" بطل رواية (سفاستيكا) سيناله من الحظ السعيد الكثير، ولكن كيف وهو لا أثر للحظ السعيد في حياته، فقد (حوّاس) أبيه في...إقرأ المزيد »
زرايب العبيد
لـ نجوى بن شتوان
تحترق زرايب العبيد، فينكشف كل ما كان خفيّاً.
تجمع بين السيد محمد والعبدة تعويضة علاقة حب تُعدُّ محرَّمة في عُرف السادة الذين اعتادوا اتّخاذ العبدات خليلات. فيرسل الوالد ابنه في تجارةٍ لإبعاده، ...إقرأ المزيد »
هوت ماروك
لـ ياسين عدنان
دائما هناك خبر عاجل يتصدر الصفحة الأولى. الأخبار العاجلة تتوالى تباعاً. ساخنة مثل خبز طازج مسحوب للتو من بيت النار. حية مثل سمكة تجذبها من القاع صنارة صياد. ورحال أدمن خبز الجريدة الطازج وسمكها الطري....إقرأ المزيد »