لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
جهازنا الهضمي هذا العالم السحري
لـ زياد كريدية
كتاب "جهازنا الهضمي هذا العالم السحري"، لم يكتف الوصف بشكل دقيق إبتداء من الفم لغاية القولون التنازلي، بل تعدى ذلك إلى دراسة معمقة لوظيفة كل مكون فيه، من حركة وإمتصاص الطعام التدريجي بفضل العصارات اله...إقرأ المزيد »
How to Invest in Health Sector in Iraq
لـ صلاح شبر
مكائد أبالسة الطعام
لـ كمال أوزار
في عصر تلاشت فيه القيم، وانتشر فيه الفساد، وغابت فيه الضّمائر، وتجاهل فيه الكثيرون تعاليم الدين وانتهكوا المحرمات... صار من الضروري تسليط الضوء على بعض الأمور، والتفكير فيها ملياً، ولعلّ الأطعمة التي ...إقرأ المزيد »
مفاتيح للتعليم والتعلم
لـ أنطوان الصياح
لماذا مفاتيح للتعليم والتعلّم؟ أليس في الأدب التربويّ ما يكفي من المفاتيح لفهم التعليم والتعلّم؟ ألم تعد المفاتيح التي فتحنا بها سابقاً أبواب التعليم والتعلّم صالحة لفهمها في الزمن الحاضر؟ هل لدينا مف...إقرأ المزيد »
مركبات التفكير ومناهج البحث العلمي
لـ زكي حسين جمعة
يبحث هذا الكتاب في مسألة حيوية تعيد تظهير إشكالية الإنسان في المسرح الكوني، بما يحملُ من عقلٍ يعينه على التفكير والتفكر والتأمل والتبصر والتحليل والمراجعة وإعادة النظر، ويضع موضع المساءلة والفحص الترس...إقرأ المزيد »
إلى ماذا أنت جائع؟
لـ ديباك شوبرا
في كتابه "إلى ماذا أنتَ جائع؟" ، يقدم الدكتور ديباك شوبرا من أمريكا الحلّ الأمثل لخسارة الوزن الدائمة من خلال تجربته الشخصية، وهي اتباع نظام "الأكل بوعي" وهي مجموع خطوات قام بها، خسر على إثرها كيلوغرا...إقرأ المزيد »
الجراثيم منتشرة بكثرة، وهي تحيط بنا أينما تواجدنا. ولمحاربتها نضطرّ إلى استعمال العديد من الأدوية ومستحضرات التنظيف والتعقيم التي قد تكون سامة وخطرة جداً إن أُسيء استعمالها أو وقَعتْ بيد الأولاد. إذ إ...إقرأ المزيد »
إنّ الدليل التشخيصي والإحصائي للاضطرابات العقلية (DSM) الذي أصدرته الجمعية الأمريكية للطب النفسي، هو تصنيف للاضطرابات العقلية المرتبطة بمعايير تهدف إلى تسهيل التشخيص وجعله أكثر موثوقيةً لهذه الاضطرابا...إقرأ المزيد »
غربة الروح في شعر بدر شاكر السياب
لـ ندى مرعشلي هواري
يشمل التحليل الأسلوبي في هذا الكتاب:
-أوّلاً: دراسة الظواهر الشعريّة في قصيدة "مرحى غيلان"، من خلال قراءة جدليّة، وجماليّة، وتأويليّة، وإسترجاعيّة.
-ثانياً: النظر إلى النصّ كعالم مستقل ب...إقرأ المزيد »