لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
حدائق الرئيس
لـ محسن الرملي
هذه الرواية هي واحدة من أهم أعمال الكاتب العراقي محسن الرملي، صاحب روايات (الفَتيت المُبعثَر) و(تمر الأصابع) و(ذئبة الحُب والكتب) وقد تُرجِمت إلى أكثر من لغة وترَشحَت ضمن القائمة الطويلة للجائزة العال...إقرأ المزيد »
تمر الأصابع
لـ محسن الرملي
حظيت هذه الرواية بإهتمام نقدي عربي وغربي جاد منذ صدورها باللغة الإسبانية أولاً في مدريد، ثم ترشحت طبعتها العربية ضمن القائمة الطويلة للجائزة العالمية للرواية العربية (البوكر) سنة 2010.

وتُرجِمت ...إقرأ المزيد »

الفتيت المبعثر
لـ محسن الرملي
د.صبري حافظ: "تقدم لنا (الفتيت المبعثر) تجليات المأساة العراقية من خلال أُسرة متعددة الشخصيات المتنوعة المواقف والمضارب والأهواء كصورة مصغرة للوطن العراقي برمته، بتنوعاته الثرية والموقفية على السواء و...إقرأ المزيد »
وعاظ السلاطين
لـ علي الوردي
في هذا الكتاب بحث صريح لا نفاق فيه حول طبيعة الإنسان، يطرح الدكتور علي الوردي من خلاله أموراً مختلفة منها: أن منطق الوعظي الأفلاطوني هو منطق المترفين والظلمة. إن التاريخ لا يسير على أساس التفكير المنط...إقرأ المزيد »
مكتبتنا الصغيرة في طهران
لـ مرجان كمالي
رويا فتاة حالمة "كل ما رغبت فيه حقاً هو مطالعة الروايات المترجمة وقراءة أشعار أعظم شعراء فارس كالرومي وحافظ الشيرازي، وكانت المكتبة أحب الأماكن إلى قلبها في طهران كلها".

في ذلك الملاذ الآمن، ذلك...إقرأ المزيد »

في أعماق إفريقيا ( 1795 - 1797 )
لـ مونغو بارك
... «وعندما أخبرتُ بعض الأهالي بأن سكَّان الشرق يُروِّضون الأفيال ضحكوا منِّي هازئين، وتعجَّبوا لأمري، وقالوا بلغتهم: «توبوبو فونيو» (الرجل الأبيض كذَّاب!). والزنوج يصطادونها من أجل أنيابها العَاجِيَّ...إقرأ المزيد »
كما تحتاج أجسامنا إلى التنقية من سموم ضارّة تسبّبها الأطعمة والأشربة المصنّعة والمهجنة في شركات، فكذلك تحتاج عقولنا إلى التنقية من سموم تحملها أفكار وكلمات ومفاهيم مصنًّعة في مؤسّسات رسمية مرخّصة، وكم...إقرأ المزيد »
الطفولة في كربلاء
لـ ياسين عيسى العاملي
ألم وبلاء بين النجف وكربلاء
لـ أبو القاسم محمد فندم
كثيرون هم الذين طلبوا مني أن أكتب ما جرى عليّ وأن أصف الحوادث المرعبة في عراق الظلم...والدم...والجرح...والموت...وذلك عقيب قمع الإنتفاضة الشعبية العراقية, وبالتحديد في الثالث من شهر رمضان المبارك 1411 ...إقرأ المزيد »