لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
في علم الكلام ج2 - الأشاعرة
لـ أحمد محمود صبحي
يمثل هذا الكتاب حلقة من سلسلة دراسات أهم الفرق الإسلامية، حيث سبق أن عرض المؤلف لكل من المعتزلة والأشاعرة في الجزءين الأول والثاني من كتابه "في علم الكلام" ويتابع الكلام في هذا الكتاب عن إحدى فرق الشي...إقرأ المزيد »
في علم الكلام ج3 - الزيدية
لـ أحمد محمود صبحي
يمثل الكتاب حلقة من سلسلة دراسة أهم الفرق الإسلامية جاءت تحت عنوان "في علم الكلام" تمّ فيها تناول كل من الفرق التالية: المعتزلة الزيدية الأشاعرة. وتهدف هذه السلسلة إلى عرض آراء كل فرقة من الفرق الإسلا...إقرأ المزيد »
يتناول هذا البحث مسيرة العمل الفلسطيني المسلح بعد حرب حزيران/يونيو 1967، ويعالج المراحل الأولى لنشوء المنظمات الفدائية الفلسطينية، ويحلل العوامل السياسية، الفلسطينية والعربية، التي حالت دون تطور الكفا...إقرأ المزيد »
ثورة 1936 الوطنية الفلسطينية
لـ مجموعة مؤلفين
دخلت الحركة الوطنية الفلسطينية الوليدة في صدامات متواليه مع العصابات الصهيونية المسلحة( سنوات 1920، 1921، 1924) قبل أن تتطور هذه الصدامات إلى هبة وطنية صيف 1929، ثم انتفاضة شعبية خريف 1933 فحركة ثورية...إقرأ المزيد »
فن إدارة الصراع الطبقي
لـ عبد القادر ياسين
آراء المعتزلة الأصولية
لـ علي بن مسعد بن صالح الضويحي
إن من أجلّ العلوم تفقهاً في دين الله تعالى؛ هو علم "أصول الفقه" الذي جمع بين المعقول والمنقول. وقد صنف فيه الكثير، وما زال التصنيف في هذا العلم مستمراً إلى يومنا هذا. وموضوع هذا الكتاب ثمرة من ثمرات ه...إقرأ المزيد »
قصة الصراع بين الدين والفلسفة
لـ توفيق الطويل
إذا تجرأ احدهم ودخل منطقة الحرام وإذا ما كان لرجال الدين سلطة دينوية تجعلهم ذوي سلطان هنا تقع الكارثة .. كما حدث من قبل فنجد التنكيل بمن خالف الرأى بكل ألوان التعذيب والاتهامات وقد كان في عهد المسيحية...إقرأ المزيد »
الاستقلال الثاني
لـ منصف المرزوقي
يطرح منصف المرزوقي على هذه الصفحات ماهية استقلال الشعوب العربية على بساط البحث عن إمكانية عيش هذا الاستقلال في زمن عولمة الاقتصاد. وتبرز من خلال ثنايا الواقع جملة من الأسئلة الخطيرة حول هذا الاستقلال:...إقرأ المزيد »
ابن سينا وتلاميذه اللاتين
لـ زينب محمود الخضيري
دراستي هذه إثبات لخطأ راى رينان الذي شاع بين الباحثين بحيث بات كالمقولة العقلية وأعنى بهذا الرأى كون الفلسفة الإسلامية ما هي إلا موسوعة الفلسفة اليونانية وقد كتبت بحروف عربية فها هو ابن سينا يعرض في ف...إقرأ المزيد »
منذ ما نريد عن الخمسة وعشرين عاما دخل الحرم المكي جماعة أشهروا السلاح وقاتلوا فيه وقامت السلطات بالسيطرة على الموقف بعد أن إستعانت بقوات أجنبية وإنتشر حديث وقتها أن هذه الجماعة من الخوارج الذين انشقوا...إقرأ المزيد »