لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
العبودية المختارة
لـ إتيان دو لا بويسي
وضع إتيان دولا بويَسي مقالته "العبودية المختارة" عام 1547 وكان في الثامنة عشر من العمر، وبعد أن حصل على شهادة الحقوق أصدر الملك هنري الثاني قراراً بتعيينه مستشاراً في برلمان بورديو وهو في الثالثة والع...إقرأ المزيد »
يرتكز موضوع الكتاب على الآلية العقلية التي تدعم القراءة، ويقدم مقترحاً نظرياً وتطبيقياً حول جعل الأولاد يقبلون على القراءة ويقومون بها كفعل محبب إليهم. وهو الهدف الذي عمل لأجله مؤلف هذا الكتاب من خلال...إقرأ المزيد »
أصل العائلة والملكية الخاصة والدولة
لـ فريدريك انجلز
ألَّف إنجلز كتاب "أصل العائلة والملكية الخاصة والدولة" عام 1884، فعرض فيه بطريقة موجزة أخاذة نتائج بحوث العالم الإجتماعي الأميركي مورغان مع تعليقات كارل ماركس عليها، إلى جانب نتائج أبحاثه هو في ثلاثة ...إقرأ المزيد »
ومحياي (1)
لـ وليد فتيحي
"ومحياي" إحياء لإنسان يستحق أن يكون خيراً مما هو عليه، واستنهاض لهذا الإنسان جسداً وعقلاً وروحاً ليقوم بدوره الذي خُلِقَ من أجله. فالإنسان (خليفة الله في الأرض) يجب أن يكون دوماً قضيتنا..
ولأ...إقرأ المزيد »
المؤلف "د. واين داير" ومساعدته "دي غارنيز" تحدثنا في الغالب حول فكرة أن الأشخاص الأكثر معرفة بالله هم أولئك الذين كانوا للتوّ محتضنين بين الأذرع الربانية: ويقصدان أن بذلك أطفالنا الرضّع والصغار.

...إقرأ المزيد »

التنبيه، هو جانب من جوانب تصميم الخيارات يغيّر سلوك الناس بطريقة متوقّعة من دون منع أي خيار أو إدخال تغيير كبير على حوافزهم المادية والمعنوية. وكتاب (التنبيه) سيغير طريقة تفكيرنا بشأن الاختيار، ويظهر ...إقرأ المزيد »
ومحياي (3)
لـ وليد فتيحي
لماذا (الأنا)؟
لأنه أهم سؤال في حياتي.. ولأنني لم أدرك إلا الآن أنني لا أملك الإجابة عن أهم سؤال في حياتي..
من أنا؟
هل أنا أفكاري ومعتقداتي؟.. هل أنا تعليمي وشهاداتي؟.. هل أنا مه...إقرأ المزيد »
نقاط على الحروف ؛ مقالات غير منشورة
لـ علي الوردي
في كتابه «نقاط على الحروف» يجمع سلام الشماع ما لم ينشر من كتابات عالم الاجتماع العراقي الفذ الدكتور علي الوردي، ويقدم للقارئ، من خلاله الأفكار الأساسية التي كان يناقشها هذا العالِم في المجالس الثقافية...إقرأ المزيد »
"يُعلّمنا مايكل غلب" أنَّ الخلطة السرية الكامنة وراء كلّ ألوان الإبداع هي طاقة "تشي"، أي قوة الحياة نفسها".

إنّ كتاب "الإبداع عند الطلب" هو تحفته التي تُشكّل إرشاداً من أجل تشكيل حقل "تشي" بطريق...إقرأ المزيد »

إن هذا العمل الرائد الذي كتبه كل من، إستر وجيري هيكس، يعرض تعالم الوعي غير المادي لأبراهام، ويوضح بأن أكثر المواضيع تأثراً على نحو مزمن بقانون الجذب الفعال هما: السعادة الجسدية والمالية.

يلقي هذ...إقرأ المزيد »