لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
يترافق صدور كتاب (الصراع الطبقي في سورية) مع بدء الثورة في 15 آذار / مارس سنة 2011، ليكشف من وراء كواليسه سلامة كيلة عن الصراع العالمي على سورية، وليبشرنا بيسار جديد غير ما ألفناه من يسار قديم، إنه يس...إقرأ المزيد »
أكذوبة الصراع الحضاري
لـ محمد مقدادي
في كتابه "أكذوبة الصراع الحضاري" يكشف الدكتور محمد مقداوي عن كواليس الصراع بين غرب - شرق، أو عن ما يسمى بالمعسكرين الإسلامي والغربي، سواء على المستوى الإيديولوجي أو الثقافي، وهو يفعل ذلك بأدوات علمية ...إقرأ المزيد »
هناك سؤالات كثيرة تتوالد مع مثيرات الفكر، والعقل الإنساني اليوم لا يهدأ تفكيره ولا يسكن من جراء تلك النوازل المدلهمة التي أصيب بها العربي في عقر داره، وقضى كثير منها على حاضره، ولا يزال خائفا على مستق...إقرأ المزيد »
يعد الحوار القاعدة الأساس التي يجب أن تتفق عليها البشرية، فمع إنقطاع الحوار تبرز التقاطعات البشرية كحقيقة ترتهنها النفوس الضعيفة كوسيلة لإيجاد حالة الصدام، وإثبات تسلطها وطغيانها على الآخرين، فمعظم ال...إقرأ المزيد »
العولمة ومستقبل السيادة في العالم الثالث ؛ رؤية نقدية استشراقية
لـ حسين علي إبراهيم البطاوي
جاءت العولمة بمجموعة من المتغيرات كان لها أثرها على آليات العلاقة بين العالم المتقدّم والمتخلّف بشكل عام؛ وعلى المقومات السياديّة للدولة بشكل خاص، لا سيّما وأنّ العولمة أضحت لحظة تاريخية انتجتها المست...إقرأ المزيد »
بناء شبكات الاعتدال الإسلامي
لـ مجموعة مؤلفين
إن الجهود الأمريكية لإعادة رسم الخريطة السياسيّة والإقتصاديّة للعالم الإسلامي بعد أحداث (سبتمبر 2001) ما زالت تسعى سعياً حثيثاً لبلوغ مستهدفاتها، ولأن مؤسسة راند، أحد أهم مراكز الدراسات الإستراتيجية ا...إقرأ المزيد »
يلا تنام يا لبنان
لـ ساندرا الشامي القسيس
"يلا تنام يا لبنان" عبارة عن مجموعة انتقادات ساخرة " مهضومة أحياناً " و "سئيلة أحياناً أخرى" .. لا يهم! .. الأهم خلي الحمام يطير واللي مش قادر ينام .. خلي واعي .. بركي بيوعوا اللي حولو! .. في زمن أصبح...إقرأ المزيد »
هذا الكتاب هو دراسة تاريخية للأوضاع السياسية، والثقافية، والاجتماعية والاقتصادية في البحرين خلال الفترة 1919م - 1939م، خلالها انتقلت البحرين من النظام القبلي التقليدي إلى الحكم المركزي القائم على أساس...إقرأ المزيد »
العالم برمته وبتفاصيله يتغير ويتبدل بالجملة. ولذلك تميل فروع علم الاجتماع، ومنها موضوع هذا الكتاب، وهو علم الاجتماع السياسي، إلي التغير من حيث الموضوع والنظريات والمناهج ولعل هذا من أهم الدوافع التي ج...إقرأ المزيد »
الرأي العام - عوامل تكوينه وطرق قياسه
لـ عبد الكريم علي جبر الدبيسي
الرأي العام ظاهرة من مظاهر السلوك الجمعي، التي نشأت مع نشوء دول المدن، وبدء تكون الحياة السياسية في أبسط صورها بين الحكام والمحكومين، فهي ظاهرة قديمة قدم الحضارة الإنسانية، وإن عرفت بمفهومها الحديث في...إقرأ المزيد »