لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
شهوة الجدار
لـ ايهاب عبد ربه
تعالج رواية "شهوة الجدار" الحراك الاجتماعي في سورية وكيف اتجه الكثير من الشباب نحو التطرف، الحرب، المآسي، وتصور جوانب من واقع العرب المرميين على قارعة الطريق في أوربا، وكيف أصبحوا مادة مهمة للتطرف وال...إقرأ المزيد »
الحرب والسلم
لـ ليو تولستوي
"الحرب والسلم" رائعة تولستوي الذي اختزل فيها شطراً كبيراً من أحداث الحرب والسلم، تجاوز تولستوي جدار الوصفيات ليتغلغل في عمق شخصياته المرسومة بدقة، يستشف المشاعر والدوافع، معرباً مكامن الحب الكراهية، ا...إقرأ المزيد »
سرير من الوهم
لـ هزوان الوز
ربّما غير قليلة الأعمال الروائية العربية التي عُنيت بتفكّك الاتحاد السوفيتي وتشظيه إلى جمهورياتٍ مستقلٌ بعضها عن بعض، لكنّها ندرةٌ الأعمال التي استطاعت أن تقرأ ما حدث لتلك الدولة العظمى وهي تنهار، أو ...إقرأ المزيد »
لا تسرقوا عين العاشق
لـ ياسر سبسبي
"كنتُ لا أزال أسجل حلم أبي النائم في جهازه الجديد، علّي ألتقط صورة ياسين وهو ينطق كلمته السرّية، علّي أسمع أبي يقسم في حضرته، كنتُ أراه مبتسماً حيناً، وقلقاً حيناً آخر...، يبتسم حين تتراءى صورتي لعيني...إقرأ المزيد »
كلام غير مباح
لـ سالم المعوش
"كان الجميع قد اعتادوا مصباح.. إمّا أن يمنع الآخرين من الكلام لأنّه قرر أن يتكلّم.. وإمّا أن يصمت ويصغي إليهم.. في هذه المرة تركوه.. لم يطلب منه أحد أن يقول شيئاً.. حسبوا أنّه سيتّخذ موقِفاً تاريخيّاً...إقرأ المزيد »
ذئاب منوية
لـ أحمد أبو سليم
سفر السكين
لـ فارس خشان
في المزرعة حيث نشأ، على تماس مع الحيوان والسكّين، استلهم الطريق الذي سيقوده إلى الثروة والسلطة.
كل من سوف يقف في وجه تسلّقه، يحذفه، بلا تردد، من الوجود.
رؤيته إلى الرجال والنساء يستلهمها...إقرأ المزيد »
رؤى بدرية
لـ رئيفة شبلاق
في روايتها "رؤى بدرية" ترصد الكاتبة رئيفة شبلاق البدايات الأولى للهجرة اليهودية إلى فلسطين، وتكشف عن دور المنظمات الصهيونية في بيع الأراضي لليهود تحت سمع حكومة الإنتداب البريطاني وبصرها.

عبر هذا...إقرأ المزيد »

زوينة ؛ من باريس غرباً إلى وادي العشق شرقاً
لـ عبد الله حسين السوادي
دعته لزيارة أثينا، لتكون مدينة محايدة بين مدينته ومدينتها، وربما لتكون شاهدة على مجريات أحداث حب ينتمي إلى عصور العشق الأولى، لكونها مدينة ضاربة بقوة في أعماق التاريخ والرومانسية!
فقرر أن يذهب...إقرأ المزيد »
أوراق محرمة
لـ رولا فارس ضيا
"أوراق محرَّمة" هي قصة "ريف" مبنية على أسس الواقع المجتمعي، ظواهره وخفاياه، أحداثها، أزمانها، أمكنتها، وشخصياتها إنما صيغت بأسلوب روائي"...

بهذا المفتتح النصي تبدأ رولا فارس ضيا روايتها المحرَّم...إقرأ المزيد »